تعلّمي مع أنوثة في الموضوع التالي كيفيّة تطبيق مكياج ناعم لإستقبال رمضان
اطلالة ومكياج
بالخطوات... هكذا تطبّقين أنعم مكياج لإستقبال رمضان!
كيف تحافظين على وزنكِ في شهر رمضان المبارك؟ اكتشفي بعض النصائح المفيدة
انقاص الوزن
كيف تحافظين على وزنكِ في شهر رمضان المبارك؟
0 LIKES

نصائح سهلة وفعّالة لحماية بشرتك من الحبوب!

الأحد, 19 أبريل 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
نصائح مهمّة لحماية بشرتك من الحبوب تقدّمها لك أنوثة في الموضوع التالي
يعتبر ظهور الحبوب من المشاكل الجلديّة الشائعة والمزعجة جداً، إذ تؤثّر بشكل ملحوظ على نضارة البشرة وجاذبيّتها. وفي موضوعنا اليوم سنزوّدك ببعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على حماية بشرتك من الحبوب، وتفادي تأثيرها السلبيّ والغير مستحبّ عليها.

لتنظيف بشرتك من الرؤوس السوداء... إليك أسهل الخطوات!

1- نظّفي بشرتك مرّتين يومياً مستخدمة غسولاً ذات تركيبة مناسبة لنوعيّتها كي تتخلصي من الأوساخ والزيوت التي تتراكم بسهولة عليها ويمكن أن تسدّ مسامها، ما يحفّز ظهور الحبوب بسرعة وسهولة أكبر.


2- رطّبي بشرتك مستعينة بكريم ذات تركيبة مغذية ومثاليّة لنوعيّة بشرتك، بغية حمايتها من الجفاف الذي يحفّز بدوره إفراز الدهون الزائدة التي قد تسد المسام ما يسهّل ظهور الحبوب.

3- قشّري بشرتك مرّة كلّ أسبوعين تقريباً مستخدمة كريماً بتركيبة لطيفة ومناسبة لطبيعتها كي تتخلّصي من الجلد الميت، الشوائب والأوساخ المكدسة عليها والتي تحدّ من نضارتها وتحفّز ظهور البثور.

4- إشربي كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً، فللماء دور فعّال في تنظيف بشرتك من الداخل والحفاظ على رطوبتها ما يحدّ بشكل ملحوظ من إحتمال ظهور الحبوب.

5- تفادي إستخدام مستحضرات المكياج والعناية بالبشرة ذات التركيبة والنوعية الغير مناسبة لبشرتك، إذ قد تؤثّر سلبياً عليها وتعزز ظهور الحبوب عليها.

6- تجنّبي قدر المستطاع الأطعمة المقلية والدسمة إضافة إلى الحلويات فهي ذات تأثير سلبيّ على بشرتك وغالباً ما يحفّز إستهلاكها المفرط ظهور الحبوب. وإتّبعي بالمقابل نظاماً غذائياً متوازناً يرتكز على الفواكه والخضروات الغنية بالماء.

خطوات ولا أسهل لتنظيف بشرتك من الداخل!

7- طبّقي الكريم الواقي من الشمس قبل خروجك من المنزل كي تحمي بشرتك من آثارها السلبية عليها، وخصوصاً الإحمرار والجفاف الذي يعزز بدوره إحتمال إفراز الزيوت الطبيعية ومن ثمّ ظهور الحبوب.

8- تفادي لمس بشرتك وخصوصاً الأماكن المصابة بالحبوب، منعاً لإنتقال البكتيريا والأوساخ المتواجدة عليها على كافة أرجائها.