نصائح مهمّة لحماية بشرتك من الحبوب تقدّمها لك أنوثة في الموضوع التالي
جمال و صحة
نصائح سهلة وفعّالة لحماية بشرتك من الحبوب!
أمراض تمنع الصيام – أنوثة
صحتك
أمراض كثيرة تمنع الصيام... هل تعانين من أحدها؟
0 LIKES

كيف تحافظين على وزنكِ في شهر رمضان المبارك؟

الإثنين, 20 أبريل 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
كيف تحافظين على وزنكِ في شهر رمضان المبارك؟ اكتشفي بعض النصائح المفيدة

شهر رمضان المبارك أصبح على الابواب وسؤال واحد يدور في أذهان الكثيرين "كيف أحافظ على وزني في رمضان". وللحصول على إجابة وافية ودقيقة بهذا الشأن، رافقينا في هذا الموضوع وإحصلي على مجموعة من النصائح المفيدة لحماية نفسك من كسب الكيلوغرامات الزائدة.

كيف تساعد بذور الكتان على التنحيف؟


- إحرصي على شرب 8 أكواب من المياه يومياً ما بين الإفطار والسحور.

- إبتعدي تماماً عن المأكولات المشبّعة بالدهون والزيوت لمنعها من التكدس في جسمك على شكل كيلوغرامات زائدة وسيلوليت.

- نظّمي غذائك وركّزي على طهي المأكولات الصحية المشوية أو المسلوقة وتحضير السلطات الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لصحتك.

- حاولي مقاومة الحلويات الرمضانية اللذيذة، لأنها مصدر رئيسي لزيادة الوزن في هذا الشهر الفضيل، فتناولي قطعاً صغيرة فقط لإشباع رغبتك.

- بما أن جسم الإنسان يبقى بلا طعام لفترة طويلة خلال النهار، فتظهر الحاجة للسكريات والمحليات من أجل الحصول على الطاقة، لكن المشروبات الرمضانية السكريّة مثل الجلاب، التمر الهندي، المشروبات الغازية وغيرها، من شأنها أن تكسبك الوزن وفي وقت سريع أيضاً. ومن المفضّل استبدالها بالماء والعصائر الطبيعية.

خطوات بسيطة وفعالة لانقاص الوزن قبل رمضان!

- مارسي التمارين الرياضية الخفيفة كالمشي وغيرها بعد الافطار بساعة أو ساعتين، وهذا من شأنه ان يحرق السعرات الحرارية الجديدة والمحافظة على وزنك.

- عدم الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم خلال النهار سيقلل من قدرة الجسم على حرق الدهون وبالتالي سيؤدي الأمر خلال شهر رمضان إلى زيادة الوزن، لهذا السبب إحرصي على إراحة نفسك والنوم جيداً خلال هذه الفترة.