كيف تتحضّرين وعائلتكِ لاستقبال شهر رمضان المبارك؟
حياة زوجية
كيف تتحضّرين وعائلتكِ لاستقبال شهر رمضان المبارك؟
نصائح فعّالة للحدّ من الخلافات الزوجية خلال العزل المنزلي تعرضها لك أنوثة في التالي
حياة زوجية
4 خطوات بسيطة لتخطّي الخلافات الزوجيّة في العزل المنزل...

كيف تخفّفين من عصبيّة زوجك في رمضان؟

الخميس، 23 أبريل 2020
نصائح فعّالة للتعامل مع الزوج العصبي في رمضان تجدينها في الموضوع التالي
تزداد عصبيّة بعض الأزواج بشكل ملحوظ أثناء شهر رمضان المبارك خصوصاً خلال الأيّام الأولى من الصيام، ما ينعكس بشكل سلبيّ أحياناً على العلاقة الزوجية والأجواء عموماً في المنزل. وفي موضوعنا اليوم سنزوّدك بمجموعة من النصائح الضروريّة للتعامل مع عصبيّة زوجك في رمضان، فتابعينا ولا تترددي بتطبيقها.

حبّ الخصام عند زوجك... كيف تتعاملين معه؟

أولاً، تفادي تماماً الجدال مع زوجك أو إتهامه بالعصبيّة الزائدة خصوصاً عندما يبدو منزعجاً إذ سيدفعه ذلك إلى التمسّك أكثر بموقفه السلبيّ، بل حاولي قدر المستطاع التعاطي معه بهدوء تامّ وإبتعدي عنه إلى أن يهدأ ولو قليلاً منعاً للإحتقان أو تحفيز عصبيّته.

ثانياً، ادعه إلى حوار هادئ وصريح بعد الإفطار وإسأليه عن الأسباب التي تعزز عصبيته خلال الشهر الفضيل، واعرضي عليه في الوقت عينه مساعدتك ودعمك الكامل له خلال هذه الفترة تحديداً كي يتمكّن من إجتيازها بسهولة أكبر. ولا تنسي هنا الإشارة إلى تأثير عصبيته السلبيّ جداً على نفسيّة الأولاد وإستقرار علاقتكما الزوجية، ما سيدفعه إلى إعادة التفكير جدياً بموقفه.

ثالثاً، شجّعيه على ممارسة بعض النشاطات المسلية والتي يفضّلها إجمالاً قبل الإفطار على غرار القراءة أو مشاهدة المسلسلات والأفلام، ما سيساعده على الإسترخاء والهدوء إلى أن يحين وقت الإفطار وإجتماع العائلة.

زوجك عصبي ولا يحترمك؟ هذا ما يجب أن تفعليه

رابعاً، حاولي التقرّب منه بطريقة هادئة ورومنسيّة خصوصاً عندما يعود منزعجاً من العمل واحرصي على تهيئة أجواء المنزل وجعلها أكثر راحة، إذ تنعكس هذه النقطة بشكل ملحوظ على نفسيّة زوجك وكافة أفراد الأسرة وتسهّل عليهم الصيام خلال الشهر الفضيل. ولا تترددي أبداً بتزيين المنزل والتركيز على ديكوره، ما يعزّز أجواء البهجة في أرجائه ويحدّ تلقائياً من عصبية زوجك.