اجمل فساتين بالوان النيون لربيع وصيف 2020
آخر صيحات الموضة
تألقي بأروع فساتين نيون لربيع وصيف 2020
تفقدي في السلايدشو التالي من أنوثة الفواكه المفيدة خلال شهر رمضان
صحتك
5 فواكه لذيذة ومفيدة جداً لكم في شهر رمضان
0 LIKES

ما هي البدائل الصحيّة للمقرمشات في شهر رمضان؟

الجمعة, 24 أبريل 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
ما البدائل المتوفرة خلال شهر رمضان عوض المقرمشات المضرة والمسببة للعطش؟
خلال افطار شهر رمضان المبارك، يكثر تناول المقرمشات خصوصاً عندما تجتمع العائلة بعد نهار طويل من الصوم، فتقدّم المقرمشات على المائدة، سواء قبل الافطار او بعده. وغالباً ما تعتبر هذه الماكولات أحد أبرز الاسباب المؤدية الى زيادة الوزن. لذا موقع أنوثة يعرض لكم في هذا الموضوع أبرز بدائل المقرمشات التي يمكنكم تناولها خلال هذا الشهر المبارك. 
 
ما هي بدائل المقرمشات في رمضان؟ 
 
- من بين البدائل التي يمكنك اللجوء اليها هي الفواكه، حيث تعتبر هذه العناصر شهية للغاية وصحية وتمد الجسم بالكثير من الفيتامينات الضرورية والالياف التي تساعد على شعوره بالشبع. يمكن تناول حصة من الفواكه المختلفة، أو اضافة كوب من الزبادي الى بعض الاصناف مثل التوت او الفراولة او غيرهما. 
 
- ايضاً في شهر رمضان، يمكنك تناول العصائر الطبيعية المعدة في المنزل والخالية من السكر، فهي تعتبر بديلاً مناسباً عن المقرمشات المالحة التي قد تشعركم بالعطش على الدوام. لذا حضري عصيركم المفضل في المنزل من خلال خلط بعض اصناف الفواكه التي تحبونها او الاكتفاء بنوع واحد منها. 
 
 
- كذلك يمكن استبدال المقرمشات المضرة بالصحة في رمضان ببعض انواع السلطات والخضار المغذية، حيث تعدّين بعض الحصص الصغيرة من السلطات المتنوعة من الخضار الغنية بالألياف والماء، فهي تساعد على ترطيب الجسم ومنع الشعور بالعطش. كما يمكنك تقديم بعض انواع الخضار الى جانب الغموس الشهي الذي تحضرينه في المنزل. 
 
 
- بالإضافة الى ان التمر يعتبر من ابرز بدائل المقرمشات في شهر رمضان، حيث يمكنك الاستفادة منه للافطار قبل تناول أي نوع آخر من الاطعمة، فهو يعيد الطاقة والنشاط الى الجسم. غالباً ما ينصح بتناول 3 حبات من التمر فقط، مع كوب من الماء عند حلول موعد الافطار، فهو يساعد على تعديل مستوى السكر في الدم، والشعور بالشبع الى حين تناول الطعام.