نصائح مهمّة للحدّ من جفاف البشرة في رمضان تجدينها في الموضوع التالي
العناية بالبشرة
خطوات مهمّة للحدّ من جفاف بشرتك في رمضان!
إكتشفي مع أنوثة في الموضوع التالي أبرز فوائد كريم الأساس والنصائح الضرورية لإختياره
اطلالة ومكياج
لكريم الأساس فوائد أكثر ممّا تتصوّرين... إكتشفيها الآن!

لن تتصوّري مدى أهميّة شرب الماء في رمضان!

السبت، 25 أبريل 2020
إكتشفي مع أنوثة في الموضوع التالي أهمية شرب الماء في رمضان

يعدّ شرب الماء خلال وبين وجبتي الإفطار والسحور من الخطوات الأساسيّة خلال رمضان إذ تساهم في الحفاظ على رطوبة الجسم، وتعويض نسبة السوائل التي يخسرها أثناء فترة الصيام. وفي موضوعنا اليوم سنتوقّف عند أهميّة شرب الماء في الشهر الفضيل، مع الإشارة إلى الكمية التي يفضّل تناولها والأوقات المثالبية لذلك.

هل تعرفين ما هي فوائد الماء لشعرك؟

ما أهمية شرب الماء في رمضان؟

1- يلعب الماء دوراً أساسياً في تنظيم سوائل الجسم التي تقوم بدورها بوظائف عديدة ومهمة، على غرار الهضم ونقل العناصر الغذائيّة.

2- يساهم شرب كمية كافية من الماء في الحفاظ على صحة الكليتين اللتين تعملان على تخليص الجسم من سمومه عن طريق البول.

3- يساعد الماء على تنظيم عمل الجهاز الهضمي والحدّ بشكل ملحوظ من المشاكل الهضميّة وخصوصاً الإمساك، الذي يعتبر من المشاكل الأكثر إزعاجاً خصوصاً خلال رمضان.

4- للماء دور فعّال في ترطيب الجسم والبشرة، خصوصاً خلال شهر رمضان حيث يتعرّض الجسم لجفاف أكبر ويخسر نسبة عالية من سوائله خلال ساعات الصيام.

5- يعزّز شرب الماء قبل وجبتي الإفطار والسحور الشعور بالشبع ما يمنع من تناول كميّة أكبر من الطعام، ويساعد في الحفاظ على ثبات الوزن واللياقة خلال الشهر الفضيل.

6- يحفّز شرب كميّة كافية من الماء طاقة العضلات بشكل ملحوظ، ما ينعكس إيجابياً على طاقة الجسم ونشاطه خلال ساعات الصيام الطويلة.

ما كميّة الماء التي يجب تناولها في رمضان؟

يستحسن تناول كميّة كافية من الماء خلال رمضان تماماً كما الأيام العادية وتتراوح ما بين 8 و12 كوباً يومياً، بغية تعويض نسبة الماء والسوائل التي يخسرها الجسم خلال فترة الصيام والحفاظ على الطاقة اللازمة للصيام في اليوم التالي.

ويفضّل تقسيم هذه الكمية من الماء خلال وبين وجبتي الإفطار والسحور، مع الحرص على شرب كوبين على الأقلّ قبل البدء بالإفطار.