تعلّمي مع أنوثة في التالي طريقة تطبيق أفضل رجيم دون حرمان في رمضان
انقاص الوزن
رجيم ولا أسهل لخسارة الوزن دون حرمان في شهر رمضان!
نعرفك على ابرز العوامل الكامنة وراع كسب الكيلوغرامات الزائدة خلال شهر رمضان الفضيل
انقاص الوزن
عادات غير صحية تسبّب زيادة الوزن في رمضان... تجنّبيها!
0 LIKES

هل يمكن لمصابي فيروس كورونا ان يصوموا في رمضان؟

الأربعاء, 29 أبريل 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
هل يمكن لمصابي فيروس كورونا ان يصوموا في رمضان - أنوثة

طرح انتشار فيروس كورونا المستجد تساؤلات كثيرة حول الصوم في شهر رمضان المبارك وأبرزها "هل يمكن لمصابي فيروس كورونا ان يصوموا؟". الجدل كبير حول هذا الموضوع، ولذلك سنتحدث عنه وسنعطيك الإجابة الوافية بهذا الشأن من خلال موقع أنوثة.

أمراض كثيرة تمنع الصيام... هل تعانين من أحدها؟

هل مسموح لمصابي كورونا الصيام في رمضان؟

- يوصي الأطباء المرضى خاصة المصابين بأمراض مزمنة (كامراض السكري والقلب وغيرها) ألا يصوموا دون استشارة طبيبهم المتابع لحالتهم الصحية، خاصة وأنهم بحاجة لأخذ الأدوية بعد تناول الطعام على مدار اليوم، والصوم قد يوقف هذه العملية.

- تنتشر معلومات تقول إن للصوم فوائد على صحة الانسان فهو يساعد على تقوية جهاز المناعة لدى الصائمين إلا أنه لا يحميهم من التقاط الفيروسات والبكتيريا ولكنه يخلّص أجسادهم من السموم الموجودة في الداخل ويسهم في إخراج الخلايا الميتة ايضاً.

- عموماً يتفق الأطباء والخبراء الصحيّون أن المريض لا يجب أن يصوم خاصة إذا كان يعاني من أمراض موجعة، مزمنة أو طويلة المدى، وذلك كي لا يحمّل جسده أعباءً اضافية جراء البقاء لوقت طويل دون طعام أو سوائل.

أمراض نفسية قد يسببها فيروس كورونا... إحذريها!

- أما بالنسبة للمرضى المصابين بفيروس كورونا، فهم يحتاجون أيضاً لاستشارة طبيبهم لكي يتّخذوا قرار الصوم خلال هذا الشهر الفضيل ام لا. وتبعاً لحالتهم الصحية وعمر الفيروس في اجسادهم والمرحلة العلاجية التي وصولوا إليها، يقرر الأخصائي المعالج إن كانت صحة المريض تسمح له بالصوم أم لا، نظراً لما لهذا الفعل من تأثير غير محمود على صحة الأشخاص الذين يعانون من ضعف أو خلل صحي معين.