للمعاملة بين الزوجين خلال شهر رمضان الفضيل أصول وقواعد لا بد للشريكين الالتزام بها والتصرف على اساسها.
حياة زوجية
ما هي أصول المعاملة بين الزوجين خلال شهر رمضان المبارك؟
تعرّفي مع أنوثة في الموضوع التالي إلى الأساسيات التي يجب التوقف عندها قبل الزواج
حياة زوجية
4 أساسيات مهمّة لزواج أكثر سعادة!
0 LIKES

كيف تتعاملين مع زوجكِ اذا كان غير مبالٍ بالأمور العائلية؟

الأربعاء, 29 أبريل 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
زوجي لا مبالي – أنوثة

إن كنت تعانين من لا مبالاة زوجك وتشعرين أنه لا يولي اهتماماً لا بك ولا بعائلته أو بواجباته العائلية، رافقينا في هذا الموضوع، وإكتشفي الاسباب الكامنة وراء اهماله، كما وإطلعي على الطرق المثالية للتعامل معه وذلك من خلال موقع أنوثة.

كيف تتعاملين مع زوجك إن كان لا يمدحك؟


ما هي الأسباب الكامنة وراء لا مبالاة الزوج؟

- تلعب شخصية الرجل دوراً اساسياً في هذا الإطار، وتؤثر نوعية تربيته ايضاً على طريقة تعامله مع عائلته، فإن اعتاد في منزل أهله على الاهتمام بشؤونه الخاصة دون الالتفات إلى شؤون وحاجات العائلة قد تجدينه مهملاً في بيته الزوجي لا يعلم أن عليه واجبات تجاه زوجته وأولاده يجب أن يقوم بها.

- الهموم التي تنتج عن عمله قد تبعده عن عائلته وتجعله مهملاً لك ولأطفالكما، ذلك لأن كل تفكيره وطاقته مصبوبان على موضوع آخر يوازي أهمية العائلة بالنسبة له أو يفوقها.

- نفوره من الأجواء العائلية وهروبه من المتاعب والمسؤوليات المترتبة عليه.

كيف تتعاملين مع الزوج اللامبالي؟

أولاً، لا تتصرفي بطريقة انفعالية معه، وتذكري أن الحل لمختلف المشاكل العائلية يأتي من خلال الصبر والحوار. فإلفتي نظر زوجك إلى هذه المشكلة التي تتعبك نفسياً وجسدياً خاصة وأن مسؤوليات البيت والأولاد تقع برمتها على عاتقك.

زوجك مدمن على الموبايل؟ تعاملي معه بهذه الطريقة!

ثانياً، إن لم يدرك أهمية دوره في العائلة، تحدثي معه بهدوء وأخبريه عن حاجتكم كأسرة لاهتمامه وحبه ورعايته لأنه رأس البيت ومصدر الأمان لكل الأفراد.

ثالثاً، إن لم يستجب لك، إبدئي بالتحدث معه بجدية أكبر وقولي له أن الوضع في البيت ليس على ما يرام، واشعريه بتعبك ومأساتك في ظل لامبالاته واهماله لأسخف واجباته في البيت، لكن إبتعدي عن الإنفعال ورفع الصوت واكتفي بشرح خطورة قلة اهتمامه وتأثيرها على أطفاله وعلى نظرتك له.