5 مشروبات مفيدة ولذيذة… تناوليها على الإفطار!
صحتك
5 مشروبات مفيدة ولذيذة... تناوليها على الإفطار!
نصائح مهمّة لعلاج نفشة الشعر الكيرلي تجدينها في الموضوع التالي من أنوثة
اطلالة ومكياج
عالجي نفشة شعرك الكيرلي بأبسط الخطوات!

نصائح ولا أسهل لبشرة أكثر نضارة في شهر رمضان!

الأحد، 03 مايو 2020
نصائح مهمّة للحفاظ على نضارة البشرة في رمضان تجدينها في الموضوع التالي

يمكن الحفاظ على نضارة البشرة وصحتها خصوصاً في شهر رمضان بإتّباع خطوات ونصائح سهلة إنّما فعّالة وضروريّة في هذا السياق. فإذا كنت تجهلين أبرز هذه النصائح رافقينا في الموضوع التالي حيث سنعرضها لك بالتفصيل، وندعوك لتطبيقها كي تحصلي على بشرة أكثر جاذبيّة خلال الشهر الفضيل.

7 نصائح ذهبية للمحافظة على بشرة نضرة مثالية!

1- نظّفي بشرتك مرّتين يومياً مستخدمة غسول ذات تركيبة مناسبة لنوعيّة بشرتك مع الماء البارد أو الفاتر بغية القضاء على الأوساخ، الزيوت والشوائب المكدسة عليها والتي تحدّ من نضارتها ونقاوتها.

2- قشّري بشرتك مرّة كلّ أسبوعين تقريباً مستعينة بكريم مقشّر بتركيبة لطيفة ومثالية لنوعيتها، كي تتخلصي من طبقات الجلد الميت والشوائب الموجودة عليها والتي قد تسدّ مسامها. وننصحكِ بالاعتماد على المستحضرات المقشّرة التالية لأفضل نتيجة:

* L’OREAL PARIS PURE-SUGAR NOURISH & SOFTEN COCOA SCRUB

* CETAPHIL EXTRA GENTLE DAILY SCRUB

* VICHY NORMADERM 3 IN 1 SCRUB + CLEANSER + MASK

3- طبّقي الكريم المرطب بتركيبته المغذية والملائمة لطبيعة بشرتك مرتين يومياً بغية الحفاظ على رطوبتها وليونتها لفترة أطول، ما ينعكس بشكل إيجابيّ على نضارتها.

4- إشربي كمية كافية من الماء خلال وبين وجبتي الإفطار والسحور تتراوح ما بين 8 و12 كوباً، فللماء دور أساسيّ في ترطيب بشرتك وتنظيفها من الداخل.

5- طبّقي الكريم الواقي من الشمس قبل خروجك من المنزل، كي تحمي بشرتك من أشعة الشمس الحادة وآثارها السلبية عليها.

6- ركّزي على الفواكه والخضروات الغنية بالماء إضافة إلى الأطعمة الصحية خلال وجبتي الإفطار والسحور، وإبتعدي قدر المستطاع عن الأطعمة المقلية والدسمة ذات التأثير السلبي على نضارة بشرتك.

خطوات سهلة... لبشرة مشرقة دون مكياج!

7- إحصلي على قسط وافر من النوم لا يقلّ عن 8 ساعات يومياً يمكنك توزيعها ما بين ساعات الصيام وفترة ما بعد الإفطار، فللنوم دور أساسي في الحفاظ على نضارة بشرتك والحدّ من علامات التعب والإرهاق.

8- تفادي المشروبات الغازية والغنية بالكافيينعلى غرار القهوة والشاي الأخضر خلال وجبتي الإفطار والسحور، إذ تحفّز جفاف الجسم ما ينعكس بشكل سلبيّ على بشرتك أيضاً.

 

//

 

//

 

//