في ربيع 2020 برزت موضة الاكسسوارات المميزة والعصرية التي يمكنك تنسيقها مع مختلف الاطلالات التي تريدين. اكتشفي من خلال انوثة اليوم أكثر الاكسسوارات رواجاً لربيع 2020.
موضة كل يوم
أي اكسسوارات هي الأكثر رواجاً هذا الموسم؟
تنظيم نوم الرضيع في رمضان - أنوثة
امومة
نظّمي نوم رضيعك خلال شهر رمضان بهذه الطرق!
0 LIKES

كيف تحافظين على لون العباية عند غسلها؟ اليك هذه الطرق!

الإثنين, 04 مايو 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
طريقة غسل العباية للحفاظ على لونها - أنوثة
تختار العديد من النساء الابقاء على التراث العربي التقليدي في ارتداء العباية لمناسبات مختلفة ومتنوعة، ولكن أبرز ما يقلقهن هو الحفاظ على لون العباية بعد غسلها مرات عدة. لذا إن كنت تواجهين المشكلة عينها، وتترددين في ارتداء العباية خشية تضرر لونها، ما عليك سوى الاطلاع على هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة لاكتشاف أفضل طريقة غسل العباية للحفاظ على لونها.  
 
- ابتعدي عن الماء الساخن الذي يمكن ان يؤدي الى تضرّر أنسجة العباية، وركّزي على الماء الفاتر او البارد، مع استعمال مسحوق تنظيف الملابس المخصص للأزياء الملونة فتساهمين بالتالي في الحفاظ على لونها لأطول فترة ممكنة. كما بات هناك مساحيق مخصّصة للعبايات، خصوصاً تلك التي تكون باللون الأسود، لذا لا تتردّدي باللجوء اليها.
   
- الطريقة الافضل لغسل العباية الخالية من الشك والتطريزات والخرز وغيرها تقوم على وضعها في الغسالة بمفردها، من دون اضافة اي ملابس أخرى، وغسلها على حركة دوران بطيئة لتجنّب تضرر نسيجها. كما أن هذه الطريقة تحميها من التضرر نتيجة انحلال الوان الملابس الملونة الاخرى عليها، فتحافظين على لونها لاطول فترة ممكنة. وفي حال كانت العباية مليئة بالشكّ، يفضّل وضعها في المصبغة كلّ فترة لغسلها بالطريقة الصحيحة ودون المسّ بزينتها.

- الغسل اليدويّ يمكن أن يساعد أيضاً في الحفاظ على لون العباية، حيث تقومين بدعكها بلطف بيديكِ، ما يخفّف احتمال تعرّضها للضرر في الغسّالة. لكن طبعاً ذلك يعود الى قدرتكِ الجسدية للقيام بذلك، واذا كان الوقت متوفّر لديكِ. 

  
- كما يجب عليك التنبه ايضاً الى ما بعد غسلها، أي عند وضعها في الخارج لتجفّ، إذ يتوجب عليك تجنّب تعريضها للشمس مباشرة ولفترة طويلة، إذ إن الشمس يمكن ان تضر بألوان العباية وتؤدي الى بهتانه. ويفضّل استخدام مجفف الملابس (النشافة) لأنّها تزيل الرطوبة دون المسّ باللون.