0 LIKES

تخلصي من دوالي الساقين طبيعياً!

الأربعاء، 06 أغسطس 2014
0 تعليق
أضيفي تعليق
علاج دوالي الساقين | الدوالى وعلاجها

تعاني المرأة من ظهور خطوط زرقاء اللون منتفخة في ساقيها التي تعرف بدوالي الساقين، نتجة تعرضها للوقوف بكثرة والإرهاق كذلك الحمل والكثير غيرها... هذه الظاهرة لا تعد خطيرة لكنها تشكّل أزمة نفسية لدى الكثيرات، لذلك يجب علاجها قبل أ تتفاقم وتصبح بارزة بكثرة. "أثوثة" تقدّم لك بعض العلاجات الطبيعية الكفيلة بإزالة هذه الدوالي أو تخفيفها.

 

- خل التفاح: يساعد خل التفاح في التخلص من الدوالي بسرعة، فما عليك سوى إذابة ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء وشرب منه مرتين في اليوم. أو اللجوء إلى وضع كمادات من خل التفاح على مناطق تواجد الدوالي.

 

- الفلفل الحار: يساعد الفلفل في التخلص من الدوالي وتحسين الدورة الدموية في جسمك، فقومي بإذابة ملعقة من الفلفل الحار في كوب من الماء الساخن وشرب كوب منه مرتين في اليوم.

 

- زيت الزيتون: قومي بعمل مساج لمكان الدوالي بزيت الزيتون لتنشيط الدورة الدموية والتخفيف من الألم والإلتهاب. قومي بتكرار هذه العملية مرتين في اليوم.

 

في النهاية يجب أن تنتبهي إلى بعض الأمور إذا كنت تعانين من الدوالي، كالجلوس مع تقاطع الساقين (وضع رِجل على الأخرى) لفترات طويلة فالقيام بذلك قد يعيق الدورة الدموية. والاكثار من تناول الملح حيث أن الإفراط منع يعتبر واحد من أهم أسباب ظهور الدوالي. وتجنبي ارتداء الكعب العالي فهو يشكّل ضغطاً كبيراً على أوردة الساقين.