هل جرّبت رجيم السمك للتخلّص من الوزن الزائد؟
انقاص الوزن
هل جرّبت رجيم السمك للتخلّص من الوزن الزائد؟
كلّ ما يهمّك معرفته عن إمكانية خسارة الوزن خلال صيام رمضان تجدينه في التالي
انقاص الوزن
صيام رمضان... هل يساعد فعلاً على تقليل الوزن؟

الأكل المطهو على البخار... هل هو صحّي أكثر؟

الجمعة، 08 مايو 2020
إكتشفي مع أنوثة في الموضوع التالي أبرز فوائد الأكل المطهو على البخار

تلعب طريقة الطبخ المتبعة دوراً أساسياً في الحفاظ على نوعيّة الأكل تماماً كما صحة الجسم ورشاقته، ويعدّ الطهي على البخار من أبرز الطرق التي يمكنك إعتمادها في هذا السياق. فإذا كنت تحتاجين معلومات إضافية عن الأكل المطهو على البخار وخصوصاً فوائده، رافقينا في هذا الموضوع حيث سنعرضها لك.

5 فوائد مذهلة لشرب الماء على معدة خاوية!

ما أبرز فوائد ومميزات الأكل المطهو على البخار؟

1-
تحتفظ الأطعمة المطهيّة على البخار بنسبة عالية من فيتاميناتها، معادنها وعناصرها الغذائيّة، ما يجعلها من المأكولات الصحيّة جدّاً.

2- غالباً ما تحافظ الأطعمة المطبوخة على البخار وخصوصاً الخضروات على شكلها ولونها الطبيعي على خلاف المأكولات المطهيّة بطرق أخرى على غرار القلي أو الشوي، ما يساهم في حفاظها على الفيتامينات والألياف المفيدة جداً للصحة والجسم.

3- لا يتطلّب الطبخ على البخار إستعمال الزيت أو غيره من المواد الدسمة التي تستخدم في القلي خصوصاً، لذلك يعدّ صحياً ومثالياً تماماً للرجيم والوقاية من أمراض عديدة وخصوصاً الكولسترول.

4- يسهل طهي الأكل على البخار دون الحاجة إلى إضافة الملح أو غيره من المنكهات والصلصات التي يمكن أن تضرّ بالصحة.

5- تحتوي الأطعمة المطبوخة على البخار على نسبة محدودة من السعرات الحراريّة، إذا لا تحتاج لمكونات وعناصر أخرى أثناء الطهي وخصوصاً الزيت أو الزبدة. لذلك تعتبر من المأكولات الصحية جداً والمثاليّة للذين يحاولون خسارة وزنهم أو يعانون من أمراض مزمنة على غرار إرتفاع ضغط الدم أو الكولسترول.

هل تعرفين ما هي الزيوت الخطيرة على صحتك؟

كيف يتمّ الطهي على البخار؟

عليك أولاً شراء أحد الأوعية المخصصة للطهي على البخار والمتوفرة في معظم السوبرماركات الكبيرة ومحلات بيع أدوات المطبخ. أمّا بالنسبة لطريقة الطهي فهي سهلة جداً وترتكز على تحضير وعاء من الماء ثمّ وضع على النار وتثبيت وعاء التبخير فوقه، وتوزيع الطعام فيه بطريقة متجانسة.