إكتشفي في الألبوم التالي من أنوثة ألوان المناكير التي تناسب البشرة السمراء
اطلالة ومكياج
بالصور... أجمل ألوان المناكير لصاحبة البشرة السمراء!
نصائح وخطوات مهمة لإمضاء الحجر الصحي في رمضان تقدمها لك أنوثة في الموضوع التالي
صحتك
كيف تمضين الحجر الصحي بسلاسة خلال شهر رمضان؟
0 LIKES

صيام رمضان... هل يساعد فعلاً على تقليل الوزن؟

السبت, 09 مايو 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
كلّ ما يهمّك معرفته عن إمكانية خسارة الوزن خلال صيام رمضان تجدينه في التالي
يعتبر البعض أنّ صيام رمضان يمكن أن يساعدهم في الحفاظ على رشاقتهم وخسارة وزنهم الزائد بسهولة أكبر، إلّا أنّ ذلك لا يمكن أن يتمّ دون إتّباع خطوات معيّنة وأساسيّة في هذا السياق. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على تقليل وزنك خلال الشهر الفضيل.

رجيم ولا أسهل لخسارة الوزن دون حرمان في شهر رمضان!

هل يمكن أن يساعدك صيام رمضان على خسارة وزنك؟

يمكن للصيام خلال رمضان أن يسهّل عليك عمليّة خسارة الكيلوغرامات الزائدة أو حتّى الحفاظ على ثبات وزنك، إنّما شرط إتّباع قواعد وخطوات معيّنة والإلتزام بها طيلة الشهر الفضيل وحتّى بعد إنتهائه. أمّا في حال عمدت إلى تناول وجبتي الإفطار والسحور بشكل عشوائيّ ودون التركيز على كميّة ونوعية الطعام فقد يزيد وزنك بشكل ملحوظ أثناء هذه الفترة.

ما الخطوات الضروريّة لخسارة الوزن خلال صيام رمضان؟


1-
ركّزي على الأطعمة الصحية وذات السعرات الحرارية المحدودة خلال وجبتي الإفطار والسحور. وننصحك هنا بالإبتعاد قدر المستطاع عن المأكولات المقلية والدسمة وإستبدالها بالأكل المسلوق أو المشوي، مع ضرورة إستهلاك الخضروات خصوصاً تلك الغنية بالماء والألياف.

2- تجنّبي الحلويات قدر الإمكان وإستبدليها بالفواكه الغنية بالماء والمجففة أيضاً، أمّا بالنسبة إلى الخبز فيمكنك إعتماد كمية محدودة من الخبز الأسمر أو الشوفان.

3- مارسي التمارين الرياضية التي لا تتطلب مجهوداً كبيراً منك أو إكتفي بالمشي لنصف ساعة يومياً بعد الإفطار، ما يسهّل عمليّة خسارة الوزن.

طبّقي هذا الرجيم وإخسري الوزن الزائد بسرعة في رمضان!

4- إشربي كميّة كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يوميّاً خلال وبين وجبتي الإفطار والسحور، فللماء دور أساسيّ في تفتيت دهون الجسم وتحفيز الشعور بالشبع.

5- لا تتردّدي بشرب كوب من الشاي الأخضر أو الزنجبيل يومياً بعد الإفطار، إذ يعزز همليّة حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد.