كلّ ما يهمّك معرفته عن إمكانية خسارة الوزن خلال صيام رمضان تجدينه في التالي
انقاص الوزن
صيام رمضان... هل يساعد فعلاً على تقليل الوزن؟
4 أخطاء شائعة… تجنّبيها أثناء تطبيق مكياج عيونك المبطنّة!
اطلالة ومكياج
4 أخطاء شائعة... تجنّبيها أثناء تطبيق مكياج عيونك المب...

كيف تمضين الحجر الصحي بسلاسة خلال شهر رمضان؟

السبت، 09 مايو 2020
نصائح وخطوات مهمة لإمضاء الحجر الصحي في رمضان تقدمها لك أنوثة في الموضوع التالي
تتساءل الأغلبيّة اليوم عن كيفيّة إمضاء الحجر الصحي خلال رمضان، في ظلّ إستمرار تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجدّ حول العالم. فإذا كنت تحتاجين بعض النصائح لقضاء الحجر المنزلي بسلاسة أكبر خلال الشهر الفضيل، رافقينا في هذا الموضوع حيث سنعرها لك.

هل يمكن لمصابي فيروس كورونا أن يصوموا في رمضان؟

1- حاولي في المرحلة الأولى تنظيم جدول بالأموروالنشاطات التي يمكنك ممارستها خلال نهارك الرمضانيّ الطويل خصوصاً إذا كنت تعملين من المنزل، ما يسهّل عليك قضاء فترة الحجر المنزلي ويجعلها أكثر سلاسة.

2- ركّزي قليلاً على ترتيب المنزل وديكوره وحاولي إضافة بعض الديكورات والزينة التي تحاكي أجواء الشهر الفضيل،  وتنعكس بشكل إيجابيّ جداً على نفسيّتك وأفراد المنزل خلال فترة الحجر.

3- خصّصي وقتاً معيناً للبحث عن وصفات طعام جديدة ومعيّنة تحضّرينها للإفطار، وباشري بعدها بتجهيزها.

4- لا تتردّدي بقراءة بعض الكتب أو تصفّح المجلات والمواق الإلكترونيّة التي تفضّلينها، ما يساعدك على قضاء بعض الوقت قبل الإفطار والإستفادة من بعض المعلومات.

5- احرصي على زرع نباتات جديدة خصوصاً إذا كنت تمتلكين حديقة صغيرة بالقرب من منزلك، كما يمكنك زرع بعض أنواع الأزهار والنباتات في أوانٍ صغيرة وتوزيعها على الشرفة.

عادات يوميّة ممتعة ومفيدة... جرّبيها أثناء العزل المنزلي!

6- لا تنسي المسلسلات الرمضانيّة التي يمكنك متابعتها خصوصاً خلال فترة بعد الظهر، تماماً كما الأفلام بمواضيعها المختلفة والتي ترضي كلّ الأذواق.

7- حاولي ممارسة بعض الرياضات البسيطة والتي لا تتطلب مجهوداً كبيراً منك بعد الإفطار، إذ تعتبر هذه الخطوة مفيدة جداً لنفسيّتك وصحّتك الجسديّة أيضاً.