نصائح وخطوات مهمة لإمضاء الحجر الصحي في رمضان تقدمها لك أنوثة في الموضوع التالي
صحتك
كيف تمضين الحجر الصحي بسلاسة خلال شهر رمضان؟
إكتشفي مع أنوثة في الموضوع التالي كيفيّة تنظيف بشرتك من الحبوب
العناية بالبشرة
خطوات أساسيّة لتنظيف بشرتك من الحبوب!

4 أخطاء شائعة... تجنّبيها أثناء تطبيق مكياج عيونك المبطنّة!

الأحد، 10 مايو 2020
4 أخطاء شائعة… تجنّبيها أثناء تطبيق مكياج عيونك المبطنّة!

غالباً ما تواجه صاحبة العيون المبطنة صعوبة ملحوظة في تطبيق المكياج المناسب لشكل عينيها، كما قد تقترف بعض الأخطاء في هذا السياق. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى أبرز أخطاء مكياج العيون المبطنة، وندعوك لمرافقتنا والإطلاع عليها عن كثب.

للمبتدئات... خطوات سهلة وأساسيّة لتعلّم المكياج!

1- الآيلاينر: تفادي تماماً سحب جلد عينك نحو الخارج بغية رسم الآيلاينر، إذ تؤدي هذه الطريقة إلى الحصول على خطّ غير مستقيم أبداً كما تحفّز تمدد الجلد وشيخوخة البشرة. وننصحك هنا برسم خطّ رفيع من الآيلاينر إنطلاقاً من وسط جفنك العلوي وإسحبيه قليلاً نحو الخارج، وتجنّبي في السياق عينه رسم خطوط الآيلاينر العريضة.

2- الماسكارا: تجنّبي تطبيق الماسكارا السوداء على رموشك السفليّة، بل ضعي طبقة أو إثنتين منها على مستوى رموشك العلويّة إذ تساهم في تكثيفها تماماً كما توسيع وتعزيز جاذبيّة عينيك المبطنتين.

3- ظلال العيون: إبتعدي عن ظلال العيون بألوانها الداكنة وتفادي تطبيقها على جفنك المتحرك إذ غالباً ما تجعل عينيك تبدوان أصغر، وإتّجهي نحو الألوان الفاتحة والهادئة التي تعزز إشراقة عينيك وتجعلهما تبدوان أكبر وأكثر جاذبيّة. ولا تترددي هنا بتطبيق القليل من الآيشادو بألوانه الترابية الهادئة على مستوى كسرة العين.

خطوات ولا أسهل لتطبيق آيشادو الحواجب!

4- الكحل الأسود: يعتبر وضع الكحل الأسود أسفل عينيك المبطنتين من الأخطاء الشائعة جداً في هذا السياق، إذ تحدّ من جاذبيّة عينيك وتجعلهما تبدوان أصغر ما يؤثّر بشكل سلبيّ على مكياج عينيك.