إكتشفي مع أنوثة في الموضوع التالي كيفيّة تنظيف بشرتك من الحبوب
جمال و صحة
خطوات أساسيّة لتنظيف بشرتك من الحبوب!
معلومات مهمة عن ألم المعدة بعد الإفطار تقدمها لك أنوثة في الموضوع التالي
صحتك
كلّ ما يجب أن تعرفيه عن ألم المعدة بعد الإفطار!
0 LIKES

لماذا تعتبر الخضار المشوية ضرورية عند اتباع حمية غذائية؟

الإثنين, 11 مايو 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
تناول الخضار المشوية عند اتباع حمية غذائية يساعدك على خسارة الوزن بطريقة صحية
عند اتباع حمية غذائية تعتبر الخضار من أبرز العناصر الأساسية التي يجب عليك تناولها للحصول على الغذاء المناسب والفيتامينات الضرورية للجسم، ما يساعدك على إنقاص الوزن بطريقة صحية وسليمة. وغالباً ما ينصح اختصاصيو التغذية بتناول الخضار مشوية لا مقلية خلال الحمية الغذائية، فما هي أهمية الخضار المشوية للرجيم؟ اليك الاجابة في هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة. 
 
لماذا يجب تناول الخضار المشوية خلال الرجيم؟ 

 
تحتوي الخضار على الكثير من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، وخصوصاً الفيتامينات والألياف التي توفر الطاقة للجسم وتساعد على تعزيز وظائفه، ولهذه الأسباب تعتبر ضرورية عند اتباع حمية غذائية: 
 
- تحافظ الخضار المشوية على الفيتامينات التي تحتويها ما يساعد على تغذية الجسم بشكل أفضل، وبالتالي الاستفادة منها بشكل صحيّ لتناول كميات أقل من الطعام، نظراً لما توفّره من شعور بالشبع. 
 
 
- كما أن الخضار المشوية غالباً ما تكون قليلة السعرات الحرارية ما يساهم بالتالي من التخفيف من تراكم الدهون في الجسم، في حين أن الخضار المقلية تكون غنية بالزيوت التي تعتبر عاملاً أساسياً في زيادة الوزن، فينصح بتجنّبها خلال اتباع حمية غذائية. 
 
ما هي الطريقة الأفضل لشوي الخضار؟ 
 
في الواقع، يمكنك اعتماد طرق مختلفة لشوي الخضار وتناولها خلال الرجيم، ولكن أفضلها يكمن في الابتعاد عن تعريضها للغازات المضرّة بالصحة، لذا ينصح بتجنّب شويها على الفحم، والاستعاضة عن ذلك بوضعها في الفرن وعلى حرارة متوسطة لضمان نضوجها بطريقة صحيحة وسليمة. 
 
 
وتقوم هذه الطريقة على تقطيع الخضار ووضعها في صينية مدهونة بالقليل من الزيت النباتي أو زيت الزيتون وادخالها الى الفرن على حرارة 180 درجة وتركها حتى تنضج جيداً.