تدخل الخضار في صلب العديد من الأطباق الشهية التي تعدينها لأسرتك كونها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامنات. فما هي أفضل طرق طبخ الخضار دون فقدان الفيتامينات؟ اليك الاجابة في موضوع أنوثة اليوم.
نصائح وحيل الطبخ
ما هي أفضل الطرق لطبخ الخضار دون فقدان الفيتامينات الم...
إكتشفي في الموضوع التالي من أنوثة أبرز البهارات المستخدمة في الطبخ
مطبخ
ما هي أهمّ أنواع البهارات للطبخ؟

لاحتراف الطبخ في المنزل... اتبعي هذه النصائح المعتمدة في المطاعم!

الإثنين، 11 مايو 2020
لتحضير الأطباق الشهية تماماً كما في المطاعم اتبعي هذه النصائح المهمة والأساسية
ترغبين بتقديم الأطباق الشهية واللذيذة لأسرتك وتسعين إلى تحضيرها تماماً كما في المطاعم من حيث النكهات وطريقة الطهو والتزيين، ولكن هل تنجحين في تحقيق هذا الأمر؟ اليك من مطبخ أنوثة اليوم هذا الموضوع الذي يكشف لك عن أفضل نصائح طبخ متبعة في المطاعم، لتعتمديها بدورك في مطبخك!
 
ما هي النصائح التي يتبعها الطهاة في المطاعم؟
 
- النصيحة الأولى التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند تحضير الأطباق الشهية في المنزل ولتحصلي على النتيجة المشابهة تماماً للأطباق في المطعم، هو تجنّب طهو اللحوم والأسماك في حال لا تزال باردة، بل يجب عليك إذابتها جيداً. ويفضّل تركها خارج الثلاجة على درجة حرارة الغرفة ومن ثم طهوها بعد ان يكون الجليد قد ذاب الكامل. 
 
- كما من المهم تجفيف الأطعمة جيداً قبل طهوها، فبهذه الطريقة تتفادين تعرّضها لظهور علامات الطهو عليها خصوصاً عند الشوي، كما أن ابقاءها رطبة يمكن أن يجعلها قاسية بعد الطهو، في حين أن تجفيفها جيداً يساعد على الابقاء على خواصها التي تبقيها طرية وليّنة. 
 
- ومن النصائح المهمة التي يتبعها الطهاة الماهرون في المطاعم، شراء التوابل عالية الجودة، حيث إن إضافة النكهات المميزة والشهية إلى الأطباق يعتمد بشكل أساسي على التوابل، لذا يولي الطهاة أهمية كبرى لاختيار الأصناف المناسبة والصحيحة. وينصح دائماً بشرائها طازجة وعدم الإكثار منها، بل التركيز على الكمية المطلوبة فقط، إذ من المحتمل ان يطالها العفن في حال طالت فترة تخزينها. 
 
- كما ان الطهاة في المطاعم يتميزون بلمستهم الأخيرة التي لا يعرفها العديد من الأشخاص، وهي تقوم على رش القليل من زيت الزيتون عند انتهاء تحضير الطبق، فمهما كان نوعه، يعمد الطهاة إلى إضافة القليل من زيت الزيتون البكر اعلى الطبق وتقديمه مباشرة الى الزبائن. لذا يمكنك اعتماد هذه الطريقة للحصول على طبق مميز وشهيّ.