تفقدي في الصور التالية أجمل مكياجات عيد الفطر وإعتمدي ما يعجبك منها
اطلالة ومكياج
بالصور... أفكار مكياجات ساحرة لإستقبال عيد الفطر!
نصائح وخطوات مهمة للعناية بالجسم قبل عيد الفطر تعرضها لك أنوثة في التالي
العناية بالبشرة
بالخطوات... وفّري أفضل عناية لجسمك قبل عيد الفطر!

كيف تعتنين بمريض فيروس كورونا المستجدّ في المنزل؟

السبت، 16 مايو 2020
خطوات مهمّة لرعاية المصاب بفيروس كورونا المستجدّ في المنزل تعرضها لك أنوثة في التالي

تعدّ رعاية مصاب فيروس كورونا المستجدّ في المنزل من الأمور الدقيقة والتي قد تبدو أحياناً صعبة، إذ يجب إتباع خطوات معيّنة بغية توفير الإهتمام اللازم به دون أن ينقل العدوى إلى غيره من أفراد الأسرة. وفي موضوعنا اليوم إخترنا الإشارة إلى بعض النصائح التي يمكنك إتّباعها بغية العناية بطريقة سليمة وآمنة بالمصاب بالفيروس في البيت.

هل يمكن لمصابي فيروس كورونا ان يصوموا في رمضان؟

1- احرصي أولاً على تخصيص غرفة منفردة للمصاب مزودة بشباك على الأقلّ أو شرفة صغيرة ويستحسن أن تكون ملحقة بحمام خاصّ بها. وفي حال لم تتوفّر هذه النقطة إلتزمي بتنظيف الحمام المشترك مباشرة مع أهميّة إرتداء القفازات وإتخاذ سبل الوقاية بعد إستخدامه من قبل المريض، على أن يستعمل فوطة وعلبة صابون خاصّة به ويرمي مناديله الورقية في كيس خاصّ.

2- قدّمي له الطعام والمشروبات بأطباق وأكواب من الكرتون أو البلاستيك، وضعيها بعد الإستخدام بأكياس خاصّة مقفلة بإحكام وضعيها خارج المنزل أو إرميها مباشرة في مكبّ النفايات.

3- زوّديه بالكمامات والقفازات المطاطية التي يجب أن يستخدمها طيلة النهار حتّى لو كان بعيداً عن أفراد الأسرة، مع أهميّة تغييرها من وقت إلى آخرها ورميها بأكياس مخصّصة. أمّا بالنسبة لك فمن الضروري أيضاً إستخدام الكمامة والقفازات عندما تجبرين على دخول غرفته ولو للحظات معدودة بغية توفير أقصى حماية لنفسك.

4- ضعي له الطعام، الدواء والأمور التي يحتاجها على باب غرفته كي يستلمها بعد إبتعادك، ما يخفّق من نسبة إحتكاكك به ويحدّ من إحتمال إنتقال العدوى ومن ثمّ إلى باقي أفراد الأسرة.

كورونا المستجدّ... لماذا يصيب المسنّين أكثر من غيرهم؟

5- أطلبي من المصاب فتح الشبابيك الموجودة في غرفته بغية تنقية الهواء فيها وتهوئتها قدر المستطاع، خصوصاً عندما يكون الطقس جيداً ومشمساً.

6- لا تترددي بتنظيف غرفته وتطهيرها مرّتين تقريباً أسبوعياً بعد إتخاذ كافّة إجراءات الوقاية الشخصيّة التي تشمل إرتداء القفازات، الكمامة وبدلة واقية في حال توفّرت لديك ويستحسن القيام بذلك عندما يكون المنزل خالياً من سكّانه.