إكتشفي مع أنوثة في الألبوم التالي الوجهات السياحية التي يجب تجنبها في صيف 2020
سفر
وجهات سياحيّة يُفضّل تجنّبها في صيف 2020
تحضير الطفل لعيد الفطر – أنوثة
امومة
كيف تحضّرين طفلكِ لاستقبال عيد الفطر؟
0 LIKES

خطوات سهلة ومهمة للتعامل مع طفلك بعمر السنة!

الأربعاء, 20 مايو 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
نصائح وخطوات مهمة للتعامل مع الطفل بعمر السنة تعرضها لك أنوثة في التالي
يتطلّب الإهتمام بالطفل والتعامل معه بعمر السنة مجهوداً وإنتباهاً إضافياً من الأمّ إذ يزداد تفاعله معها بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة تحديداً، كما يصبح مستعداً لتعلّم أمور جديدة. فإذا بلغ طفلك سنته الأولى وتحتاجين بعض النصائح للتعامل معه رافقينا في التالي حيث نقدمها لك.

1- احرصي على تخصيص وقت معيّن يومياً لطفلك كي تلعبي وتتفاعلي معه بطريقة مسلية وممتعة، ما يساعده على التعبير بسهولة أكبر وإكتساب مهارات مختلفة ومهمة خصوصاً على صعيد التواصل.


2- غالباً ما يبكي الطفل وينزعج عند إبتعاد أمّه عنه بعمر السنة، لذلك حاولي الذهاب سريعاً ودون أن يلحظك من المنزل عندما تضطرين لذلك كي توفري عليه البكاء والزعل.

3- يسعى الطفل إجمالاً إلى إكتشاف ما حوله في عمر السنة وقد يقترب من أماكن ومصادر الخطر الغير مناسبة تماماً لعمره الصغير، لذلك من الضروري أن تنتبهي له قدر المستطاع أو أن توكلي والده أو أحد المقربين منك بهذه المهمة أثناء غيابك.

4- لا تترددي بمكافأة طفلك الصغير وإظهار سعادتك عندما يظهر سلوكاً جيداً واحرصي في الوقت عينه على منعه من القيام بالأمور السلبية التي قد تشكّل خطراً عليه، ما سيساعده وبشكل تدريجي على فهم الصح من الخطأ منذ صغر سنّه وينعكس بشكل إيجابي جداً على شخصيته عندما يكبر.

5- تفادي تماماً التعامل بعصبيّة مع طفلك أو محاولة ضربه عندما يدخل بنوبة غضب وصراخ شديدين، إذ سيدفعه ذلك إلى التمسّك أكثر بموقفه العدائي والسلبي. وننصحك هنا بإعطائه الوقت الكافي إلى أن يهدأ تماماً كي تحاولي من بعدها التقرب منه بلطف ورقّة ومحاولة التفاهم معه بالطريقة التي تناسب عمره الصغير والدقيق.