إكتشفي مع أنوثة في الموضوع التالي كيف أثّر فيروس كورونا المستجدّ على العلاقة الزوجية
حياة زوجية
فيروس كورونا المستجدّ... كيف يمكن أن يؤثّر على علاقتك ...
إكتشفي مع أنوثة في الموضوع التالي أبرز علامات الوقوع في الحبّ
حياة زوجية
علامات تؤكّد وقوعك في الحبّ... هل تعرفينها؟

ما الذي يمكن أن يوصل زوجين الى قرار الطلاق؟

الجمعة، 22 مايو 2020
لماذا يتطلق الازواج – أنوثة
رغم الحبّ الكبير الذي جمعهما يوماً، يتخذ عدد لا يُستهان به من الأزواج قرار الطلاق والانفصال، وذلك نتيجة مشاكل لم يتمكّنوا من حلّها بعد محاولات كثيرة. وفي موضوع اليوم سنكشف لك عن هذه الأسباب، فرافقينا وإحصلي على كامل التفاصيل من موقع أنوثة.
 
 
الخيانة
 
الخيانة الزوجية من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الإنفصال أو اتخاذ قرار الطلاق.
 
الشؤون المالية
 
إدارة الشؤون المالية في البيت الزوجي ووجهة نظر كلّ طرف في ما يتعلق بالإنفاق قد تحدث مشاكل كثيرة تؤدي إلى الطلاق خاصة إن كان الطرف الأول يحبّ الإدخار والثاني يحب الانفاق ويميل إلى التبذير.
 
 
العنف الأسري
 
العنف الأسري أو العنف ضد المرأة هو من الدوافع الأساسية لاتخاذ قرار انهاء الزواج، بعد أن تحولت الحياة الزوجية إلى مأساة.
 
الإدمان
 
إدمان أحد الشريكين على الكحول، ألعاب الميسر، المخدرات الحشيشة وغيرها، يؤثر أولاً على أجواء العلاقة الزوجية وعلى الثقة بين الزوجين ومن ثم يبدأ بهدم الرابط بين الحبيبين وقد يتجهون نحو قرار الطلاق.
 
الخلافات واختلاف وجهات النظر
 
يجدر بالشريكين أن يسعيا دائماً إلى حل كل خلاف ينشب بينهما بطرق سليمة بعيدة عن العنف الكلامي والجسدي ومبنية على التفاهم والتفهم، فغياب العنصرين الأخيرين في أي علاقة رسمية كانت أو غير رسمية قد يؤدي إلى الانفصال.
 
الزواج المبكر
 
في مرّات كثيرة يؤخذ الشباب والمراهقين بالحب والعشق فيقررون الزواج مبكراً دون أن يفكروا بالمسؤوليات التي يتطلبها منهم الارتباط الجدي، ولكن عندما يبدأون بمواجهة هموم الحياة ومتطلباتها من المحتمل أن يكون الطلاق حينها حلاً لانهاء مشاكلهم.
 
 
العلاقة الحميمة
 
العلاقة الحميمة أساسية في الزواج وإن أي خلل يحدث على هذا المستوى قد يساهم في تدهور أمتن علاقات الحب ويودي بها نحو الانفصال.
 
إختلاف الأولويات
 
لو مهما كان الحب عميقاً بين الزوجين إن اختلاف الأولويات والأهداف في ما بينهما سيخلق المشاكل على أصغر التفاصيل وحينها سيختفي التفاهم بينهما وستبدأ العلاقة بالانهيار تدريجياً حتى تصل إلى حد الطلاق.