إكتشفي مع أنوثة في الموضوع التالي أبرز علامات الوقوع في الحبّ
حياة زوجية
علامات تؤكّد وقوعك في الحبّ... هل تعرفينها؟
نصائح مهمة للتعامل مع الزوجة التي لا ترغب بالحمل تقدمها لك أنوثة في التالي
حياة زوجية
هكذا تتعامل مع زوجتك إذا كانت لا ترغب بالحمل!

زوجك يقول أنّك غير لائقة؟ هذا ما يجب أن تفعليه!

الأحد، 24 مايو 2020
نصائح مهمة للتعامل مع زوجك عندما يقول بأنّك لست لائقة تجدينها في الموضوع التالي
غالباً ما تزداد الخلافات بين الطرفين عندما يبدأ الرجل بإتهام زوجته بأمور معيّنة أو نعتها بصفات محددة تكون إجمالاً سلبية ومزعجة، ما يدفعها إلى التفكير بطرق مثالية للتعامل معه وإنقاذ العلاقة. فإذا كان زوجك يكرّر ويقول بأنّك لست لائقة وتحتاجين بعض النصائح للتعاطي معه، رافقينا في هذا الموضوع وإستفيدي من الخطوات التي سنعرضها لك.

زوجك لا يقبل بالتحاور معك؟ إليك الحل!

أولاً، ادع زوجك في المرحلة الأولى إلى حوار صريح وهادئ وإسأليه في سياقه عن الأسباب التي تجعله يعتبرك غير لائقة، وأظهري له نيّتك بالتعاون معه وتغيير تصرفاتك في حال وجدت أنّك تقصّرين أو تبدين فعلاً غير لائقة في مجالات معينة كي تتمكنا من إعادة الهدوء والإستقرار إلى علاقتكما الزوجية. وفي حال العكس أشيري إلى الخطأ الذي ارتكبه بإطلاق هذه الصفة الغير مستحبّة عليك، إنّما بطريقة هادئة وسلسة بعيداً عن الإتهام.

ثانياً، أظهري له إنزعاجك الكبير من موقفه تجاهك خصوصاً أنّه يعزز طاقتك السلبيّة، وادعه ولو لمرة واحدة إلى تبادل الأدوار بينكما وليتخيّل بأنّك تصفينه بالشخص الغير لائق كي يتمكن عندها من تفهّم الأذى الذي يلحقه به.

ثالثاً، تفادي تماماً الإشتباك أو الجدال معه في حال وصفك بالغير لائقة أمام الآخرين إذ سيجعل ذلك موقفكما أكثر سوءاً وسلبيّة، بل حاولي تجاهله قدر المستطاع أو التعامل مع الموضوع بفكاهة. وغالباً ما تدفعه هذه الخطوة إلى التراجع عن موقفه السلبيّ ولو لفترة مؤقتة.

كيف تتعاملين مع زوجك اذا كان غير مبالٍ بالأمور العائلية؟

رابعاً، حاولي أن تكوني لائقة إلى أقصى الحدود معه خصوصاً وفي مختلف المناسبات والمواقف واحرصي على أن يلاحظ ذلك بشكل مباشر، ما سيمنعه ولو بشكل تدريجي على الإبتعاد عن موقفه السلبيّ والمزعج تجاهك.