نصائح مهمّة لمعالجة الإرهاق والتعب الشديد تقدمها لك أنوثة في التالي
صحتك
كيف تعالجين الإرهاق والتعب الشديد بسهولة؟
كيف يمكن الوقاية من فيروس كورونا المستجدّ في المسابح؟
صحتك
كيف يمكن الوقاية من فيروس كورونا المستجدّ في المسابح؟
0 LIKES

بشرتك فائقة التحسّس؟ هذه خطوات العناية بها!

الأحد, 24 مايو 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
بشرتك فائقة التحسّس؟ هذه خطوات العناية بها!

تحتاج البشرة الحساسة عناية فائقة الدقة والانتباه، فهي ليست كغيرها من أنواع الجلد لأنها تتأثر بالعوامل الخارجية كثيراً، فتسلبها نضارتها ومظهرها الصحي. فرافقينا في موضوع اليوم لتكتشفي طرق العناية بالبشرة الفائقة التحسّس من خلال موقع أنوثة.

هذه الحائق يجب أن تعرفيها عن بشرتك الحساسة!

اللطف

عند غسل البشرة وتجفيفها إحرصي على أن تكوني لطيفة معها فلا تستخدمي منشفة قاسية ولا تضغطي كثيراً على المسام، بل مرريها برفق ونعومة على الجلد، حتى عندما تريدين إزالة المكياج عن وجهك، إختاري أولاً غسولاً لهذا النوع من الجلد وإمسحي مساحيق التجميل بقطنة ناعمة وبهدوء تام.

مساحيق التجميل والكريمات

إن كنت تملكين بشرة حسّاسة لا يمكنك أن تطبقي مساحيق التجميل أو الكريمات عليها فقط لأنها أعجبتك أو لأن صديقتك استفادت منها، بل عليك أن تحرصي على شراء مستحضرات طبية 100% (مكياج وكريمات ترطيب وغسول وغيرها) ومخصصة تحديداً للبشرة الحساسة لكي تتجنبي أي ضرر للجلد، وابتعدي تماماً عن المنتجات التي تحتوي على كحول والعطر وغيره من المواد الكيميائي التي لا تلائم الجلد الحساس.

بشرتك صارت حساسة منذ فترة؟ غليك الأسباب

رذاذ الماء

رشي رذاذ الماء الملطّف بشكل مستمر خلال النهار على بشرتك، فذلك يساهم في انعاش وترطيب الجلد الحساس. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الأنواع التالية من رذاذ الماء:

* EAU THERMALE AVENE THERMAL SPRING WATER SPRAY

* LA ROCHE-POSAY THERMAL SPRING WATER

الكريم الواقي

طبقي الكريم الواقي من الشمس عند خروجكِ من المنزل لتحمي بشرتك الحساسة من اشعة الشمس والاشعة ما فوق البنفسجية التي تزيد من مشاكل هذا النوع من الجلد.