إتيكيت الزفاف | تنظيم الزفاف
زفوها
إتيكيت الزفاف: من يتكفّل بالمسافرين؟
نصائح للعروس | التوتر قبل الزفاف
زفوها
نصائح مفيدة لتخطي التوتر قبل الزفاف

كيف توفرين المال في حفلة زفافك؟

الجمعة، 08 أغسطس 2014
نصائح لتوفير المال | تحضيرات الزفاف

يرغب الكثير من العشاق في الارتباط والزواج، ولكنّ تكاليف العرس المرتفعة قد تمنعهم أحياناً وتحول دون إرتباطهم. وإذا رغبت في الحصول على حفل زفاف أنيق ومميز يناسب تطلعاتك واحلامك، ولكن في الوقت نفسه يناسب إمكانياتك المادية، اليك هذه النصائح التي تساعدك في توفير المال:

 

1- تضييق لائحة المدعوّين: كلّ مرّة تضيفين إسم مدعوّ جديد على اللائحة، فإنك تزيدين من مصروف الزفاف. لذلك، حاولي تضييق لائحة المدعوّين وليقتصر ضيوف الزفاف على الأقارب والأهل والأصدقاء المقرّبين.

 

2- بطاقة الدعوة: ما يهمّ من بطاقة الدعوة هو أن يحصل الضيوف على معلومات حول مكان ووقت إقامة الزفاف والحفلة، لذلك إبتعدي عن البطاقات الحرفية التي تكلّفك الكثير من المال وإستبدليها بأخرى جميلة وإنما بسيطة.

 

3- فستان الزفاف: صحيح أن فستان الزفاف الابيض هو الشيء الوحيد الذي تحلم فيه الفتاة منذ صغرها، إلا أنه يمكنك إختيار ثوباً أنيقاً ومميزاً بسعر معقول وبالتالي توفير المال. ففي فترة التنزيلات، يقدم الكثير من مصممي الازياء والماركات المتخصصة في فساتين الأعراس خصومات مميزة على الفساتين.

 

4- موعد الزفاف: لتوفري المال في زفافك، غيّري موعده وإنتقي يوماً من أيام الاسبوع. فمن النظرة الاقتصادية، عندما يقبل الناس على الزواج في أيام الاسبوع، تنخفض الأسعار بشكل ملحوظ، فيما ترتفع مع نهاية الأسبوع. كذلك، إبتعدي عن موسم الصيف أو المواسم التي تتخللها عطلات واجازات وترتفع معها الأسعار.

 

5- مكان الحفلة: لعلّ أكثر ما يكبّد العروسين أموالاً في زفافهما، هو إنتقائهما مكاناً مشهوراً لإقامة حفل الزفاف. وإجمالاً إن الاماكن المعلن عنها في لوحات إعلانية تكون غالية الثمن، إستعيضي عنها باماكن غير تقليدية وغير معروفة وتحمل معنى خاصّاً لكما.

 

6- الطعام: لائحة الطعام والمأكولات تكون من الاعباء الثقيلة التي يتكبّدها العروسين، فإذا كنت تنوين الحصول على زفاف أنيق ومميز ولكن في الوقت ذاته توفير المال، فإجعلي الحفلة صباحية. من المعروف أنّ سعر الطعام المخصص للفترة الصباحية أرخص بكثير من سعر العشاء. كذلك، تفادي الحفلة التي يجلس فيها الضيوف وتتم خدمتهم، وإستعيضي عنها بحفلات الكوكتيل أو البوفيه، فبذلك توفرين المال أيضاً.