معلومات مهمة عن رجيم الإمتناع عن السكريات تجدينها في الموضوع التالي
انقاص الوزن
ماذا تعرفين عن رجيم الإمتناع عن السكريات؟
بعد رمضان… نصائح غذائية صحية مفيدة جداً!
صحتك
بعد رمضان... نصائح غذائية صحية مفيدة جداً!

مكياجك يسيح بالحرّ؟ هذه النصائح لكِ!

الثلاثاء، 26 مايو 2020
نصائح مهمة لمنع المكياح من أن يسيح بالحرّ تعرضها لك أنوثة في التالي
تواجه أغلب النساء صعوبة ملحوظة في الحفاظ على ثبات المكياج وجاذبيّته خلال الطقس الحارّ، إلّا أنّه يمكن إتّباع بعض النصائح المفيدة في هذا السياق. فإذا كنت ممّن تواجهن هذه المشكلة، رافقينا في هذا الموضوع حيث سنعرض لك مجموعة من الخطوات التي ستسهّل عليك الحفاظ على مكياجك بالحرّ.
1- احرصي قبل البدء بتطبيق المكياج على تنظيف بشرتك جيداً مستخدمة غسولاً ذات تركيبة مناسبة لنوعيتها ولا تنسي بعدها إستعمال التونر، كي تتخلصي من الأوساخ والزيوت المكدسة عليها تماماً كما العالقة في مساماتها والتي تمنع ثبات المكياج خصوصاً في الطقس الحارّ.

2- وزّعي البرايمر بقوامه الخفيف والمثالي لنوعية بشرتك، إذ يساهم بشكل ملحوظ في حماية بشرتك من المكياج كما يحدّ من إحتمال ذوبانه بالحرّ.

3- طبّقي الكريم المرطّب ذات التركيبة الخفيفة، الخالية قدر المستطاع من الزيوت والمناسبة في الوقت عينه لنوعية بشرتك، ما يساهم في الحفاظ على ثبات المكياج لفترة أطول.

4- تفادي إستعمال كريمات الأساس ذات القوام الكريمي الذي غالباً ما يكون غنياً بالزيوت، إذ يمكن أن تسيح بسهولة أكبر بالحرّ. وننصحك هنا بالإتجاه نحو كريم أساس على شكل بودرة مات وتوزيع طبقة خفيفة منه.

5- تجنّبي قدر المستطاع ظلال العيون الكريمية التي تعتبر أكثر عرضة للذوبان عند تعرضها للطقس الحارّ، واتجهي نحو الآيشادو البودرة والمات ذات الألوان الهادئة والصيفيّة.
6- حاولي وضع كميّة خفيفة من المكياج أثناء الطقس الحارّ، فكلما كانت كمية الميك آب كبيرة كلّما إزداد إحتمال ذوبانه بسهولة وسرعة أكبر.

7- لا تترددي برشّ القليل من السبراي المثبّت للمكياج عند الإنتهاء من تطبيقه، ما يساعد على ثباته لفترة أطول خصوصاً خلال الصيف والطقس الحارّ.