تعلّمي مع أنوثة في الموضوع التالي أبرز فوائد الشاي المغربي وطريقة تحضيره
مطبخ
خطوات ولا أسهل لتحضير ألذّ شاي مغربيّ!
نصائح مهمة لتحضير ستيك اللحم المشوي تجدينها في الموضوع التالي من أنوثة
مطبخ
كيف تحضّرين ستيك اللحم المشوي بكلّ احترافية؟

ما هي الطريقة الصحيحة لتنظيف الفريزر؟

الثلاثاء، 26 مايو 2020
نصائح سهلة وبسيطة تساعدك على تنظيف الفريزر بالطريقة الصحيحة والمناسبة

تعتبر نظافة الفريزر أمراً ضرورياً لتفادي الإضرار بالطعام المخزّن وتفادياً لتراكم الثلج فيها ما يعيق أحياناً تفريز الأطعمة. لذا في هذا الموضوع اليوم من أنوثة يمكنك الاطلاع على طريقة تنظيف الفريزر بشكل صحيح.

ما هي أفضل طريقة لتنظيف الفريزر؟

تنقسم مهمة تنظيف الفريزر الى مراحل مختلفة، وذلك لضمان النظافة الفعلية والصحيحة:

- المرحلة الأولى تقوم على تفريغ الفريزر من المأكولات وقوالب الثلج حتى تصبح خالية تماماً. ضعي المأكولات في الرفوف العليا من الثلاجة للحفاظ على برودتها، في حين أفرغي القوالب من الثلج وانقعيها بالماء والصابون لمدة 10 دقائق على الأقل.

ما هي أفضل النصائح لقتل البكتيريا نهائياً في اللحوم؟

- المرحلة الثانية ترتكز على ترك الفريزر يذوب كلياً مع وضع إناء لجمع الماء المتسرّب منه. ومن ثم قومي بغسل الفريزر من الداخل جيداً بواسطة اسفنجة مبللة بالماء والصابون الخالي من العطور لتفادي انتقال الرائحة إلى الأطعمة المفرزة لاحقاً. تأكدي من أن الثلج قد ذاب بالكامل وتفادي استعمال الأدوات الحادة لإزالة الثلج العالق فقد تتسببين بالإضرار بالأوصال الكهربائية.

- في حال كنت تواجهين بعض البقع الصعبة التي لم تتمكني من ازالتها بواسطة الماء والصابون، ما عليك سوى استعمال فرشاة أسنان ولكن بلطف لتجنّب التسبب بجروح في جوانب الفريزر.

ما هي الطريقة الملائمة لحفظ الخبز لفترة طويلة؟

- المرحلة الثالثة تقوم على تجفيف الفريزر من الداخل حيث تستعملين منشفة قطنية أو محارم ورقية لالتقاط الماء مع الحرص على تجفيفه بطريقة كاملة وصحيحة. وكي تتفادي تراكم الروائح المزعجة في الفريزر، يمكنك وضع قطعة فحم صغيرة في آخر الفريزر نظراً لقدرتها على امتصاص الروائح بسهولة.