بعد رمضان... نصائح غذائية صحية مفيدة جداً!
صحتك
بعد رمضان... نصائح غذائية صحية مفيدة جداً!
خطوات سهلة لخسارة الوزن في أسبوع واحد مع اتباع هذه الحمية الغذائية
انقاص الوزن
هل ترغبين بخسارة الوزن بسرعة؟ إليك رجيم الأسبوع!
0 LIKES

كيف تعتنين ببشرتك الدهنيّة في الصيف؟

الأربعاء, 27 مايو 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
إكتشفي في الموضوع التالي من أنوثة بعض النصائح الأساسية للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف
تتطلّب البشرة الدهنية إجمالاً عناية خاصّة بغية الحفاظ على نضارتها وجاذبيتها، خصوصاً خلال فصل الصيف وفي ظلّ الطقس الحارّ. فإذا كنت صاحبة بشرة دهنيّة رافقينا في هذا الموضوع وإكتشفي معنا النصائح والخطوات الضروريّة للعناية ببشرتك أثناء الصيف، ولا تترددي بتطبيقها.

بشرتك فائقة التحسّس؟ هذه خطوات العناية بها!

1- نظّفي بشرتك مرّتين يومياً مستخدمة غسولاً ذات تركيبة مناسبة لنوعية بشرتك، كي تتخلصي من الزيوت والأوساخ المكدسة عليها والتي يمكن أن تتغلغل بسهولة إلى مسامها وتسدّها. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الانواع التالية المخصّصة للبشرة الدهنية:
  
* EAU THERMALE AVENE CLEANANCE CLEANSING GEL

* EUCERIN DERMOPURIFYER OIL CONTROL CLEANSING GEL

* DUCRAY KERACNYL FOAMING GEL

2- رطّبي بشرتك يومياً مستعينة بكريم مرطب بتركيبة مغذية وملائمة لطبيعة بشرتك الدهنية، بغية الحفاظ على رطوبتها وليونتها خصوصاً خلال الطقس الحارّ.

3- طبّقي الكريم الواقي من الشمس بقوامه المناسب لنوعية بشرتك وطبيعتها قبل الخروج من المنزل، بغية حمايتها من آثار الشمس السلبية عليها.

4- قشّري بشرتك مرّة كلّ أسبوعين على الأقلّ مستخدمة كريماً مقشراً بتركيبة لطيفة وملائمة لها، كي تقضي على طبقة الجلد الميت والأوساخ المكدسة عليها والتي غالباً ما تزداد خلال الصيف والطقس الحارّ.

5- تفادي قدر المستطاع تطبيق المكياج وخصوصاً الكثيف، وإتجهي نحو مستحضرات ميك آب ذات قوام خالٍ قدر المستطاع من الزيوت ومناسب لنوعيّة بشرتك.

نصائح بسيطة وفعّالة لتنظيف بشرتك من الرؤوس السوداء!

6- إشربي كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً، فللماء دور أساسي في ترطيب بشرتك الدهنية وتنظيفها من الداخل.

7- إتّبعي نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً يرتكز على الفواكه والخضروات الغنية بالماء، مع ضرورة الإبتعاد قدر المستطاع عن الحلويات والمأكولات المقلية والدسمة ذات التأثير السلبي على البشرة الدهنية ونضارتها.