إعلاميون مصر مصابون بكورونا- أنوثة
يوميات المشاهير
انتشار فيروس كورونا بين الاعلاميين في مصر!
ما الذي يحمله اسم روشان من دلالات؟
تفسير الأسماء
ما الذي يحمله اسم روشان من دلالات؟
0 LIKES

صوت موحّد بين مشاهير أميركا... لا للعنصرية!

الأربعاء, 03 يونيو 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
صوت موحّد بين مشاهير أميركا... لا للعنصرية!
هزّت قضية جورج فلويد، الذي توفي خلال عملية اعتقاله من قبل عنصر في الشرطة الاميركية، الوسط الإجتماعي الأميركي وكذلك الرأي العام في البلاد. موجة من الغضب والإستنكار، بالإضافة لإحتجاجات ومظاهرات إجتاحت ساحات المدن الأميركية بسبب الاعتقال الوحشي. فقد قام عنصر الشرطة ذات البشرة البيضاء بتثبيت فلويد (من البشرة السوداء) أرضاً على خلفية عملية تزوير عملة نقدية، وقد ضغط على عنقه بركبته. ورغم استغاثة فلويد وقوله "لم أعد أستطيع التنفس"، لم يتوقف الشرطي عن الضغط حتّى توفي فلويد.

وقد تضامن الكثير من مشاهير أميركا مع فلويد للمطالبة بالعدالة، ورفضاً للظلم بعد هذه الحادثة المؤلمة، علماً أنّ الشرطي وجّهت اليه تهم القتل من الدرجة الثانية.


تشاركت النجمة جينيفر لوبيز مقاطع تعود لمارتن لوثر كينغ المعروف بخطابه حول الحلم الذي يمتلكه عن بلاده وقد إستشهدت بكلماته التي لا زالت مهمة حتى اليوم، خصوصاً مع حادثة جورج فلويد. وبين كلماتها مع هذا المنشور على انستقرام، دعت الجميع للتحدث بحبّ وعدم تفويت الفرصة بالتغيير.

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Jennifer Lopez (@jlo) onMay 31, 2020 at 7:34am PDT



النجمة مايلي سايرس تشاركت الكثير من الصور والمنشورات مع متابعيها على إنستقرام، وحتى أنّها بدلت صورتها الرئيسية للجملة التي تداول بشكلٍ كبير وهي: “Black Lives Matter”. وهنا تقول للجميع أنّه ليس الوقت المناسب للإلتزام بالصمت، بل إنّه الوقت للصراخ من أجل العدالة.

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Miley Cyrus (@mileycyrus) onJun 1, 2020 at 8:46am PDT



بالنسبة للإعلامية أوبرا وينفري المعروفة بمواقفها التي تترك بصمة في كل من يُشاهدها، نشرت هذا الرسم لجورج فلويد، وأرفقتها ببعض الكلمات التي عبّرت فيها عن حزنها. ومن بينها تصف شعورها وعدم نسيانها للمشهد في ولاية مينيسوتا: رجل أسود، معتقل وضابط أبيض يركع على رقبته.

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Oprah (@oprah) onMay 29, 2020 at 11:23am PDT



الممثلة والفنانة ديمي لوفاتو بالإضافة لكل الصور والتعابير التي نشرتها على إنستقرام على أثر الحادثة، فقد أضافت سلسلة من المنشورات التي تساعد متابعيها ورواد مواقع التواصل الإجتماعي ليكونوا بدورهم قادرين على فعل التغيير. كما ويُذكر أن عدد كبير من مشاهير أميريكا قاموا بنشرها أيضاً لدعوة الجميع لتطبيق الحلول.

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Demi Lovato (@ddlovato) onJun 2, 2020 at 9:56pm PDT



وجهت المغنية ميغان تراينور الكثير من الرسائل بعد حادثة جورج فلويد، ومن بينها هذه الرسومات التي تجمع بين أصحاب البشرة البيضاء وأصحاب البشرة السوداء، بالإضافة لرسمٍ خصص لجورج، وأرفقت المنشور ببعض الكلمات التي أشارت فيها الى أن مجرد تذكر إسمه وأسماء أخرى خطوة غير كافية، الأشخاص عليهم أن يتغيروا، وعلى الجميع أن يقوموا بدعم بعضهم البعض.

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Meghan Trainor (@meghan_trainor) onMay 29, 2020 at 3:36pm PDT



"نحتاج الى تحقيق العدالة لجورج فلويد"، هذا ما قالته المغنية بيونسيه في فيديو نشرته على انستقرام، وتوجهت للجميع بجملة لا بد أنّها علقت في أذهان الجميع: "سواء كنت أبيض أو أسود أو حتى من أعراق مختلطة، فأنا متأكدة أنكم تشعرون بالإشمئزاز من العنصرية".

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Beyoncé (@beyonce) onMay 29, 2020 at 8:13pm PDT



الفنانة سيلينا غوميز أيضاً إستنكرت الظلم ووصفت حالتها، عدم قدرتها على إستيعاب ما حصل. هذا وكتبت مع الصورة التي نشرتها على انستقرام، أن السود يستحقون أفضل من هذا والعديد منها خسروا حياتهم، وعلى الجميع عدم الإلتزام بالصمت مع الظلم الذي يحصل.

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Selena Gomez (@selenagomez) onMay 30, 2020 at 1:45pm PDT



هذا ونشرت الفنانة ريهانا عبر حسابها الرسمي على انستقرام صورة جورج فلويد، وأرفقتها بمقطعٍ أشارت فيه الى شعورها بالغضب، الحزن واليأس... ومع تعبيرها عن الخوف، إستنكرت الأحداث التي هدفها العنف والقتل التي تتزايد.

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by badgalriri (@badgalriri) onMay 29, 2020 at 8:10pm PDT



مقاطع كبيرة نشرتها ليدي غاغا على انستقرام وقد بدأت بالقول فيها: "أنّها ترددت قبل قول أي شيء قد يزيد من الغضب"، وهذا بالطبع نتيجة حادثة جورج فلويد التي أشعلت الشارع الأميريكي، هذا وتحدثت عن أصحاب البشرة السوداء الذي تعرضوا ويتعرضون للظلم على مدى سنين طويلة.

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Lady Gaga (@ladygaga) onMay 30, 2020 at 10:13pm PDT



إختار الممثل والمغني جيمي فوكس صورة من الإحتجاجات في أميركا، وأردفها بجملة تشير الى أن في العالم كله يوجد تضامن مع فلويد، وهذا يدلّ على أن الإنسانية ما زالت حيّة.

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Jamie Foxx (@iamjamiefoxx) onJun 3, 2020 at 5:24am PDT



المغنية نيكي ميناج نشرت صورة لوح كُتب عليه الكلمات الأخيرة لبعض الأشخاص وفي أول القائمة جملة جورج فلويد: "I Can’t Breathe” التي تداولها مجموعة كبيرة من الأشخاص والمشاهير أيضاً.

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Barbie (@nickiminaj) onJun 1, 2020 at 11:30am PDT