مجموعة من فيديوهات مكياج التوتريال تعرضها لك أنوثة في التالي
جمال و صحة
بالفيديو... مكياجات تتوريال متنوّعة لتجرّبيها بأقرب فر...
تعلّمي مع أنوثة في الموضوع التالي طريقة تطبيق البرونزر
جمال و صحة
بالخطوات... هكذا تنجحين بتطبيق البرونزر!
0 LIKES

ما هو الشامبو المثالي للشعر الجاف؟

السبت, 06 يونيو 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
تعرّفي مع أنوثة في الموضوع التالي إلى أفضل شامبو للشعر الجاف
يتطلّب الشعر الجاف عناية وإهتماماً خاصّاً بغية الحفاظ على جاذبيّته وصحّته والحدّ في الوقت عينه من جفافه الملحوظ. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى تركيبة الشامبو المثالية لهذا النوع من الشعر مع، التوقف عند بعض النصائح الضرورية للعناية به.

ما هي أفضل الزيوت للشعر الجاف؟

ما هو أفضل شامبو للشعر الجاف؟

يعتبر الشامبو الذي يحتوي على نسبة جيّدة من الزيوت الطبيعية على غرار زيت الزيتون، الأفوكادو أو الأركان مناسباً تماماً للشعر الجاف، إذ تعزز لمعانه، رطوبته وليونته بشكل ملحوظ ما يحافظ على جاذبيته ويمنعه من التكسر أو التقصف بسهولة.


كما يجب الإبتعاد تماماً عن أنواع الشامبو التي تحتوي على السلفات، الذي يقضي بدوره على الزيوت الطبيعية في شعرك ويجعله أكثر جفافاً. 

وننصحكِ في هذا السياق بالاعتماد على الأنواع التالية من الشامبو المخصّصة للشعر الجاف:

* VICHY DERCOS NUTRIENTS NUTRI PROTEIN SHAMPOO

* PHYTO PHYTOJOBA MOISTURISING SHAMPOO

* DUCRAY NUTRICERAT INTENSE-NUTRITION SHAMPOO

كيف تعتنين بشعرك الجاف؟

1- تفادي قدر المستطاع إستخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية على غرار السيشوار والمملّس الكهربائي، إذ تؤثّر سلبياً على شعرك وتزيد من جفافه بشكل ملحوظ.

2- لا تنسي إرتداء قبعة أو تغطية شعرك بمنديل عند تعريضه لأشعة الشمس الحادة، بغية تفادي تأثيرها السلبي عليه خصوصاً أنّها تحعزز جفافه وتقصّفه.

3- إتّبعي نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً يرتكز على السوائل، الفواكه والخضروات وغيرها من الأطعمة المفيدة الضرورية للحفاظ على رطوبة وصحة شعرك.

الشامبو الجاف الحل السحري للشعر الدهني

4- لا تترددي بقصّ أطراف شعرك الجاف التي غالباً ما تكون مقصفة كلّ 3 أشهر تقريباً أو أكثر، بغية الحفاظ على جاذبيّتة وحيويته.

5- ركّزي على مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على العناصر والزيوت الطبيعية، وتفادي تلك التي تحتوي على المواد الكيميائية التي تضرّ بشعرك الجاف.