0 LIKES

Genesis Bain Hydra-Fortifiant

Kérastase
الثلاثاء، 09 يونيو 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق

- التغليف: هناك نوعان من الشامبو ضمن مجموعة Genesis يتشابهان في التصميم لكن هناك فرق بسيط بينهما. فشامبو  Bain Nutri-Fortifiant (المخصّص للشعر السميك) يأتي بعبوة بلاستيكية غير شفّافة ذات لون زهريّ فاتح، فيما Bain Hydra-Fortifiant (المخصّص للشعر الخفيف) الذي نقدّم لكِ مراجعته تالياً، فعبوته شفّافة وتظهر الجيل داخلها. أمّا الغطاء في العبوتين، فهو ذات لون فضيّ. ويتشابه تصميم العبوة الأنيق مع كلّ أنواع شامبو Kérastase، حيث تحرص العلامة على التناسق بين المنتجات في هذا الاطار.

لكن ما يمكن أن يشكّل ازعاجاً لكِ هو عدم وجود مضخّة، خصوصاً حين يصبح السائل داخل العبوة في حدوده الدنيا، حيث يصعب ٳخراجه. وهذه المشكلة نواجهها مع معظم مستحضرات Kérastase.

- الرائحة: رائحة الشامبو قويّة ولافتة جداً، تبقى لفترة بعد غسل، وتشعرين كأنّك تطّبقين عطراً على شعركِ. لكن هناك نفحة ذكوريّة بعض الشيء، ليست مزعجة غير أنّكِ تلاحظينها خصوصاً حين تضعين الشامبو على يديكِ قبل توزيعه على الشعر.

- التركيبة: يتمتّع شامبو Genesis Bain Hydra-Fortifiant بتركيبة جيل شبه سائلة، وذلك يساعد كثيراً في توزيعه على الشعر ومدّه بسهولة، على عكس بعض الشامبوهات التي تكون ذات تركيبة كريمية.

- نوع الشعر: هذا الشامبو مخصّص للشعر الخفيف المعرّض للتساقط بسبب مشكلة التكسّر.

- طريقة التطبيق: خلال الاستحمام، بلّلي شعركِ جيّداً بالماء، ثمّ ضعي كمية من الشامبو في يديكِ توازي حجم العملة النقدية (لا تحتاجين الى أكثر من ذلك!). بأصابعكِ وزّعيه على الخطّ الاماميّ للشعر من الجانبين الأيسر والأيمن، أضيفي الماء ثمّ ابدأي بالفرك برأس أصابعك مع التركيز على فروة الرأس لازالة كلّ الأوساخ والتراكمات. أشطفي شعركِ جيّداً بعدها.

ثم أضيفي مرّة جديدة الكميّة نفسها من الشامبو وطبّقيه بالطريقة ذاتها. ستلاحظين أنّه في المرة الثانية ستكون الرغوة أكثر كثافة، وذلك لتنظيف الخصلات مهما كانت طويلة. بعدها أشطفي جيّداً شعركِ بالماء للتخلّص من أي رواسب.

ونحن استخدمنا هذا الشامبو مع البلسم من المجموعة نفسها Genesis Fondant Renforçateur.

- التأثير: جرّبنا هذا الشامبو على شعر خفيف يعاني من التساقط الناتج عن التكسّر، مع فروة رأس دهنيّة. خلال الاستخدام الأول، كان أكثر ما لفتنا قدرته العالية على التنظيف وازالة كلّ الأوساخ والزيوت الزائدة. وذلك يجعل منه مستحضراً يمكن الاعتماد عليه كجزء من الروتين اليوميّ وليس فقط كعلاج لمشكلة التكسّر. وبعد التجفيف، بدا الشعر خفيف الوزن غير مثقل كما قبل.

وبعد حوالي أربع استخدامات، بدأنا نلاحظ أنّ الشعر أصبح حيويّاً أكثر ومرطّباً دون أن ينعكس ذلك أي زيادة في الآثارة الدهنيّة.

أمّا من ناحية التكسّر، فلا يمكن توقّع نتيجة ملحوظة قبل حوالي شهر من الاستعمال. فبعد مرور هذه الفترة، أصبحت كمية الشعر المتساقط أو الذي نراه على الفرشاة بعد التسريح أقلّ. ومع المداومة على الاستخدام، تتحسّن النتيجة أكثر فأكثر. لذا يجب المواظبة على هذا الشامبو مع البلسم ليكون فعّالاً في تقليل خطر تساقط الشعر.

- السعر: يُباع هذا الشامبو في لبنان بسعر 34.5 دولار أميركي لحجم 250 مللتر. مقارنة بأنواع أخرى من الشامبو المخصّصة أيضاً لتقوية الشعر ومنع تساقطه، يُعتبر ثمنه وسطيّاً. فشامبو Phyto Novathrix Energizing Shampoo المخصّص لكلّ أنواع تساقط الشعر يُباع بسعر 43 دولار لحجم 200 مللتر، فيما شامبو Kerium Anti-Hairloss Shampoo Complement من علامة La Roche-Posay ذات سعر 24 دولار لسعة 200 مللتر.

عموماً تتراوح أسعار الشامبوهات المخصّصة لتساقط الشعر بين 20 و50 دولار، نظراً لاحتوائها مكوّنات مخصّصة لتغذية الشعر وتقويته للحدّ من تكسّره. نذكر مثلاً أيضاً شامبو Anaphase+ من علامة Ducray ذات سعر 27 دولار لسعة 200 مللتر.

لكن في حال كنتِ تبحثين عن حجم أكبر، فشامبو Inforcer Anti-Breakage من L’Oréal Professionel ذات سعة 300 مللتر، سعره 21 دولار.

اطّلعي على مراجعات مستخدِمات هذا الشامبو عبر www.ounousareviews.com

يمكنكِ تسوّق هذا الشامبو في لبنان من www.looliacloset.com