0 LIKES

Genesis Bain Nutri-Fortifiant

Kérastase
الجمعة، 12 يونيو 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق

التغليف: تتضمّن مجموعة Genesis من Kérastase، نوعين من الشامبو: Bain Hydra-Fortifiant (للشعر الخفيف) ذات عبوة شفّافة وBain Nutri-Fortifiant (للشعر السميك) الذي يأتي بعبوة غير شفّافة ذات لون زهريّ فاتح. ويبرز اسم المجموعة كما الحرف الأول من العلامة باللون الأحمر.

أمّا الغطاء فهو باللون الفضيّ، ما يعزّز من أناقة التصميم. فيما فتحة العبوة ضيّقة ما يسمح بانزال الكمية الصغيرة التي تحتاجينها من الشامبو، دون أي تفريط.

الرائحة: تتّسم كلّ مستحضرات مجموعة Genesis بالرائحة نفسها، وهي عطريّة قويّة. حين تضعين الشامبو على يدكِ، لا يمكن الا أن تلاحظي النفحة الذكورية التي يتمتّع بها، لكن بعد الغسيل تصبح الرائحة أنعم وترافقكِ طيلة اليوم وصولاً الى اليوم التالي أيضاً. وكلّما خفّت أصبحت أجمل حتّى أنّك ستجدين نفسكِ ترغبين في شمّها.

التركيبة: يتمتّع شامبو Bain Nutri-Fortifiant بتركيبة جيل سلسة جداً، تنساب بسهولة من العبوة وتتوزّع على الشعر دون أي جهد.

نوع الشعر: هذا الشامبو مخصّص للشعر السميك المعرّض للتساقط بسبب مشكلة التكسّر. وقد جرّبناه على شعر سميك جاف، يتساقط كثيراً خصوصاً عند التمشيط أو التعرّض لأدوات التصفيف الحرارية.

التطبيق: ما لفتنا في هذا الشامبو أنّ كمية قليلة جداً منه (بحجم عملة نقدية) كافية لغسل الشعر كلّه، وذلك يجعل العبوة تدوم طويلاً. وقد طبّقناه مرّتين على الشعر في كلّ غسلة: في المرّة الأولى فركنا الشعر به حيث أعطى رغوة جيّدة جداً ثمّ غسلناه بالماء الفاتر. وفي المرّة الثانية طبّقناه ثم قمنا بتدليك فروة الرأس والخصلات لكي تمتصّ جيّداً كلّ المكوّنات المغذّية الموجودة فيه (كخلاصة جذور الزنجبيل وزهور أدلفايس). ومن ثم قمنا بغسلة جيّداً بالماء.

ونشير الى أنّنا استخدمنا مع الشامبو، الماسك من المجموعة نفسها Genesis Masque Reconstituant.

التأثير: خلال تجربتنا شامبو Genesis Bain Nutri-Fortifiant للمرّة الأولى، كان تركيزنا الأساسي على تنظيف الشعر وتأثيره على الخصلات، باعتبار أنّ الحدّ من التكسّر يحتاج الى بعض الوقت تماماً كما أي مستحضر علاجيّ آخر. وما لاحظناه أنّه يزيل كلّ الاوساخ والتراكمات بشكل كامل، فالشعر بدا نظيفاً جداً بعد الغسيل. كما لمسنا منذ الاستخدام الثالث أنّه أصبح ناعماً أكثر، فيما كان يعاني من الخشونة بسبب الجفاف.

لكن نشير الى أنّه لا يمكن الاعتماد على الشامبو وحده للتخلّص من التشابكات، بل هناك حاجة للماسك الذي استخدمناه معه، والا يمكن للشعر خصوصاً اذا كان من النوع الجاف أن يتعرّض للتكسّر عند التمشيط.

من ناحية التساقط، فقد أصبح الفرق واضحاً بعد أربعة الى خمسة أسابيع من استخدام الشامبو مع الماسك. فعند تمرير الفرشاة بعد الغسيل، كانت الشعيرات المتساقطة أقلّ بكثير، وكذلك الأمر عند استعمال المجفّف والمكواة.

وبعد التسريح، تغيّر مظهر الشعر كثيراً بين الأسبوع الأول والخامس، فقد أصبح صحيّاً وحيوياً. كما ساعد الشامبو على التخلّص من البهتان، وأعطاه لمعاناً كان مفقوداً تماماً.

لذا فانّ هذا الشامبو من المستحضرات التي يمكن أن تطمئني لاستخدامها سواء من ناحية المكوّنات المغذّية أو النتيجة المتوقّعة.

السعر: يُباع Bain Nutri-Fortifiant في لبنان بسعر 34.5 دولار أميركي لسعة 250 مللتر. وهذا السعر متقارب جداً مع أنواع أخرى من الشامبو المخصّصة أيضاً للحدّ من تساقط الشعر. فمثلاً شامبوRené Furterer Triphasic Stimulating Shampoo يُباع بسعر 34 دولار لسعة 200 مللتر،  وPhyto Phytocyane Shampoo ثمنه 31 دولار لحجم 250 مللتر.

لكن نشير الى أنّ هناك أيضاً خيارات أخرى في حال كانت ميزانيتكِ أقلّ، مثل L’Oréal Professionel Inforcer Anti-Breakage Shampoo ذات سعر 21 دولار لحجم 300 مللتر.

اطّلعي على مراجعات مستخدِمات هذا الشامبو عبر www.ounousareviews.com

يمكنكِ تسوّق هذا الشامبو في لبنان من www.looliacloset.com