إكتشفي مع أنوثة في الألبوم التالي متى ستفتح المطارات حول العالم
سفر
متى تفتح المطارات بعد رفع قيود السفر؟
كلّ ما يهمك معرفته عن توقيت وإمكانية السفر من جديد إلى الدول الأوروبية تجدينه في التالي
سفر
السفر إلى الدول الأوروبية... متى يصبح ممكناً من جديد؟
0 LIKES

السفر بالطائرات... متى سيكون آمناً من جديد؟

الأحد, 14 يونيو 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
كلّ ما يهمّك معرفته عن التوقيت المرتقب للسفر الآمن بالطائرات تجدينه في الموضوع التالي
تكثر التساؤلات اليوم وبعد إنتشار فيروس كورونا المستجدّ في أغلب دول العالم وبدء السيطرة عليه ولو بشكل تدريجيّ في بعض البلدان والمناطق، حول التوقيت المرتقب والآمن للسفر من جديد. وفي موضوعنا اليوم سنتوقّف عند هذه النقطة تحديداً مع الإشارة إلى بعض الخطوات التي من المتوقّع أن تعتمدها أغلب شركات الطيران العالمية بغية إستئناف نشاطها.

كيف تتفادي رسوم إلغاء تذكرة سفرك... لا تهملي هذه النصائح!

متى سيكون السفر بالطائرات آمناً؟


بعد ظهور فيروس كورونا المستجدّ في مقطاعة ووهان الصينية في ديسمبر من العالم الماضي وتفشّيه السريع في معظم دول العالم، لا زالت العديد من الدول على غرار الولايات المتحدة الأميركية، روسيا، ألمانيا وغيرها من بلدان العالم تسجّل عدداً يومياً ملحوظاً من الإصابات والوفيات أيضاً ما يجعل الحديث عن إستئناف حركة الملاحة الجوية الطبيعيّة بعيداً نوعاً ما.

ولقد أشارت بعض الدول خصوصاً الأوروبية منا إلى قرب موعد فتح الحدود الجوية وإستئناف الرحلات من وإلى مجموعة من البلدان، إلّا أنّ بلدان أخرى كالولايات المتحدة الأميركية لا تتوقّع إعادة حركة الطيران الطبيعية قبل شهر أغسطس. لذلك يصعب تحديد توقيتاً دقيقاً وواضحاً للسفر الآمن بالطائرات قبل شهر سبتمبر كحدّ أدنى.

ما إجراءات الوقاية التي من المتوقّع أن تتبعها شركات الطيران؟

1- تركّز شركات الطيران العالمية في هذه المرحلة وخلال المرحلة القادمة على إحترام مسافة الأمان بين الركاب قدر المستطاع، من خلال تخفيض عدد الركاب على متن الطائات وإبعادهم عن بعض البعض. إلّا أنّ هذه الخطوة قد تؤدي إلى زيادة سعر التذاكر بشكل ملحوظ بغية تعويض الخسائر المادية المترتبة عن هذا الإجراء.

2- من المتوقّع إتخاذ إجراءات وقائية صارمة على متن الطائرات تجبر الركاب على إرتداء الأقنعة الواقية، القفازات المطاطية وإستخدام مطهّر اليدين بشكل دوريّ ومتكرر أثناء الرحلة. كما يمكن أن تبادر بتوزيع بعض المستلزمات الخاصة بالوقاية على الركاب.

3- يعتبر التعقيم المتكرر للطائرة قبل إقلاعها وخلال الرحلة أيضاً من الأمور المهمة التي من المتوقّع أن تركّز عليها أغلب شركات الطيران العالمية، إذ تبعث نوعاً من الطمأنينة في نفوس الركاب القلقين من إلتقاط الفيروس المستجدّ.

متى تفتح المطارات بعد رفع قيود السفر؟

4- قد تعمد شركات الطيران إلى إخضاع ركابها لفحص معيّن يشمل تحديد الحرارة أو قد تفرض عليهم الخضوع لفحص كشف الفيروس المستجدّ قبل السفر في محاولة للحدّ من إحتمال إنتشار العدوى.