بالفيديو... تعلّمي أسهل الطرق لرسم الآيلاينر!
جمال و صحة
بالفيديو... تعلّمي أسهل الطرق لرسم الآيلاينر!
إطّلعي في الموضوع التالي من أنوثة على الخطوات الأساسيية لتنظيف بشرتك يومياً
جمال و صحة
خطوات يومية وأساسيّة لتنظيف البشرة!
0 LIKES

مشاكل البشرة الاكثر شيوعاً في الصيف... كيف تتجنّبيها؟

الخميس, 18 يونيو 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
مشاكل البشرة في الصيف – أنوثة

مشاكل البشرة في الصيف كثيرة لكن لكل واحدة منها حل معروف وسريع المفعول. وفي موضوع اليوم، سنطلعك على كل مشكلة مع طرق علاجها، فرافقينا وإحصلي على كامل التفاصيل من خلال هذا الموضوع من موقع أنوثة.

تخلصي من تعرق وجهك بأبسط الخطوات!


حروق الجلد

تحدث الحروق بعد الخضوع الطويل لأشعة الشمس خاصة على المسابح أثناء اكتساب السمرة. ولتجنب هذه المشكلة المؤلمة حقاً والتي تؤثر على نوعية الجلد، من الضروري تطبيق واقي شمسي على بشرة الوجه تحديداً كل ثلاث ساعات ولا تكون نسبة الـSPF فيه اقل من 30.

أما بالنسبة للجسم، فإحميه من خلال النزول في المسبح بهدف ترطيب الجلد، اشربي الكثير من الماء والعصائر واجلسي ما بين الحين والآخر تحت الشمسية للتخفيف من حدة اشعة الشمس وتأثيرها على بشرتك.

في حال احتراق البشرة، يفضل اخذ حمام بارد، ووضع لبخات من الماء البارد ايضاً على المناطق المتضررة اضافة الى تطبيق كريمات الحروق وما يعرف بالـAfter Sun بهدف تبريد الجلد وسحب الوهج منه. ولأفضل نتيجة، ننصحكِ بالمستحضرات التالية المخصّصة لما بعد التعرّض للشمس:

* EAU THERMALE AVENE AFTER SUN REPAIR CREAMY GEL

* VICHY IDEAL SOLEIL AFTER SUN MILK

* THE ORGANIC PHARMACY CELLULAR AFTER SUN CREAM

الطفح الجلدي

يحدث الطفح الجلدي الصيفي نتيجة التعرق الذي يسبب رطوبة البشرة ما يجعلها أكثر قابلية لامتصاص الغبار والأوساخ التي تعمل بدورها على سد المسام والغدد الدهنية ما يؤدي إلى ذهور بثور صغيرة حمراء إضافة غلى حب الشباب. لتجنب الاصابة بالطفح خلال الصيف، طبّقي نوعية جيدة مناسبة لبشرتك من البودرة التي تحمي الجلد من الرطوبة الناتجة عن التعرق.

وإحرصي عل تطهير بشرتك وغسلها جيداً بشكل يومي لتخليصها من الأوساخ التي تسد المسام وتسبب بروز الشوائب من طفح جلدي وبثور.

جفاف البشرة

خلال فصل الصيف، يسبب الفرق في الرطوبة بين محيط الجسم الخارجي وداخله جفاف الجلد، كما وأن فرك البشرة بطريقة قاسية وتعريضها الدائم للمكيف سيحرمها ايضاً من المظهر الناعم والرطب. الحل لهذه المشكلة هو تطبيق الكريمات المرطبة بشكل دائم أو الزيوت العطرية أو الخلطات الطبيعية حسب الرغبة.

كيف تعتنين ببشرتك الدهنية في الصيف؟

البقع أو تغير لون البشرة

ينتج تغير لون البشرة عن انخفاض في الدورة الدموية والهيموغلوبين في الدم، ما يؤدي إلى تأثّر الجلد المحيط بالعينين، إضافة إلى ظهور البقع الداكنة خاصة على الوجه حيث المساحة الأكثر حساسية من الجلد. وحل هذه المشكلة يكمن بترطيب الوجه وحماية البشرة من خلال استخدام الواقي الشمسي.

وفي حال حصل تغير في لون الجلد، بإمكانك اللجوء إلى أخصائي لكي يساعدك على تقشير هذه الطبقة المزعجة بالليزر او بطرق أخرى يقترحها عليك حسب حالتك أو تعديل لون الجلد عن طريق حقن المياه.