كلّ ما يهمّك معرفته عن التوقيت المرتقب للسفر الآمن بالطائرات تجدينه في الموضوع التالي
سفر
السفر بالطائرات... متى سيكون آمناً من جديد؟
إرشادات مهمة للوقاية من فيروس كورونا في الفنادق!
سفر
إرشادات مهمة للوقاية من فيروس كورونا في الفنادق!
0 LIKES

السفر إلى الدول الأوروبية... متى يصبح ممكناً من جديد؟

الثلاثاء, 23 يونيو 2020
0 تعليق
أضيفي تعليق
كلّ ما يهمك معرفته عن توقيت وإمكانية السفر من جديد إلى الدول الأوروبية تجدينه في التالي
تزداد التساؤلات حالياً ومع بدء إنحسار فيروس كورونا المستجدّ ولو بشكل تدريجي في بعض دول العالم، عن المواعيد المرتقبة للسفر من جديد إلى الدول الأوروبية خصوصاً السياحية منها. وفي موضوعنا اليوم سنتوقف عند هذه النقطة تحديداً كما سنشير إلى التوقيت المحتمل لإعادة فتح المطارات وإستئناف حركة السفر في بعض البلدان الأوروبيّة.

أي دولة اوروبية كانت السبّاقة في رفع قيود السفر وانهاء اجراءات العزل؟

متى يمكن السفر إلى أوروبا؟

تعتبر الدول الأوروبية وخصوصاً إيطاليا، إسبانيا وألمانيا من أكثر الدول  التي تضررت من  كورونا المستجدّ إذ شهدت نسب إصابات ووفيات مرتفعة جداً، إلّا أنّها إستطاعت مؤخراً حسر الفيروس المستجدّ والحدّ بشكل ملحوظ من إنتشاره بعد إتباعها طرقاً وخطوات وقائية صارمة وفعالة لا زال أغلبها يطبّق حتّى الآن.


أمّا بالنسبة إلى حركة السفر في أغلب البلدان الأوروبية فمن المتوقّع أن تستأنف قريباً خصوصاً في الدول التي تعتمد على السياحة بشكل رئيسي، ولقد باشرت بإتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية المسافرين والمقيمين أيضاً في هذا السياق.

ما المواعيد المرتقبة لإستئناف حركة السفر في أبرز الدول الأوروبية؟

1- إسبانيا: باشرت السلطات الإسبانية بفتح حدودها مع أغلب دول الإتحاد الأوروبي منذ 21 يونيو الجاري تمهيداً لإعادة إستقبال السياح والزوار من بلدان مختلفة. كما تعمل أغلب المرافق السياحية وشركات الطيران في البلاد على خطط فعالة لتأمين سلامة الركاب والزوار في ظلّ الأوضاع الدقيقة وإحتمال ظهور موجات جديدة من الفيروس المستجدّ.

2- فرنسا: إتّخذت فرنسا على غرار إسبانيا الإجراءات الكاملة لإستقبال المسافرين من معظم دول الإتحاد الأوروبي إضافة إلى دول أخرى على غرار موناكو والفاتيكان، وتستعدّ السلطات المختصّة لتخفيف القيود على حركة الملاحة الدولية وإعادة إستقبال المسافرين بشكل تدريجي وضمن شروط وقائية معينة إبتداءً من شهر يوليو.

3- ألمانيا: فتحت ألمانيا التي تعدّ من أكثر الدول الأوروبية تأثراً بالفيروس المستجدّ كافة حدودها الجوية والبرية أمام الوافدين من بلدان الإتحاد الأوروبي منذ 22 يونيو، أمّا بالنسبة إلى فتح مجال السفر إليها من الدول المتبقّية فمن المتوقع أن يتمّ خلال شهري يوليو وأغسطس.

كيف ستتغيّر السياحة بعد فيروس كورونا؟

4- إيطاليا: رفعت إيطاليا قيود السفر مع دول الإتحاد الأوروبي إبتداءً من 3 يونيو، ومن المتوقع أن تستأنف حركة الطيران من وإلى معظم دول العالم إبتداءً من 1 أغسطس في ظلّ إتباع إجراءات وقائية ملحوظة بغية تفادي السيناريو المأساوي التي شهدته البلاد في الأشهر القليلة السابقة.