نصائح مهمة للتعامل مع زوجك الكثير الحلف بالطلاق تقدمها لك أنوثة في التالي
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع زوجك عندما يحلف كثيراً بالطلاق؟
زوجك يستقبل الكثير من الضيوف في منزلكما والأمر يرهقك؟ إليك الحل
حياة زوجية
زوجك يستقبل الكثير من الضيوف في منزلكما والأمر يرهقك؟ ...

زوجتك عصبيّة ولا تحترمك؟ هذا ما يجب أن تفعله!

الثلاثاء، 23 يونيو 2020
نصائح مهمة للتعامل مع الزوجة العصبية والتي لا تحترم زوجها تجدها في التالي

غالباً ما تؤثّر عصبيّة الزوجة وقلّة احترامها لشريكها بشكل سلبي جداً على العلاقة وقد تؤدّي أحياناً إلى فشلها التامّ. فإذا كنت تواجه هذه المشكلة مع زوجتك وتحتاج بعض النصائح بغية التعامل بسهولة أكبر معها، ركّز على هذا الموضوع حيث سنقدّم لك مجموعة مفيدة منها.

العصبية وعدم الاحترام... بداية الدمار للعلاقة الزوجية!

أولاً، ادعها في المرحلة الأولى إلى حوار واضح وصريح تسألها من خلاله عن الأسباب والظروف التي تدفعها إلى التعامل معك بعصبيّة بالغة وقلّة إحترام ملحوظة، وتفادى قدر المستطاع إتهامها أو الحديث معها بنبرة غاضبة إذ سيدفعها ذلك إلى التمسّك أكثر بموقفها السلبي تجاهك. وغالباً ما يساعد الحوار الهادئ والبناء على التوصل ولو بشكل تدريجي إلى الحلول المناسبة.

ثانياً، أظهر لها التأثير السلبي لتصرفاتها على علاقتكما الزوجيّة وادعها لقلب الأدوار بينكما ولو لمرّة واحدة كي تلاحظ نسبة الإزعاج التي تسببها لك بتصرفاتها السلبية وخصوصاً قلّة إحترامها، ومن المتوقع أن تدفعها هذه الخطوة إلى الإبتعاد عن موقفها.


ثالثاً، ساعدها قدر المستطاع على الإبتعاد عن الأجواء السلبية والضغوطات التي يمكن أن تشكل سبباً لعصبيتعا الزائدة ومعاملتها السيئة لك، وحاول دائماً تغيير الحديث والتطرق إلى مواضيع طريفة وإيجابيّة. ولا تتردد أبداً بدعوتها لقضاء بضعة أيام في أحد المنتجعات الهادئة بعيداً عن هموم ومشاكل الحياة اليومية، ما سيساعدها على إستجماع أفكارها وإعادة التفكير بتصرفاتها.

زوجك لا يسمع كلامك أبداً؟ هكذا تتعاملين مع الموضوع

رابعاً، في حال لم تلمس أيّ تحسّن في حالتها بعد تطبيق النصائح المذكورة أعلاه لا تتردد في تجاهلها والإبتعاد عنها إلى أن تهدأ وتمرّ نوبات غضبها الشديدة، ما سيحثّها على إعادة التفكير بموقفها منك ومحاولة التقرّب منك من جديد.