شد البطن | شد عضلات البطن
جمال و صحة
كيف تحصلين على عضلات بطن مشدودة؟
فقدان الوزن | خسارة الوزن بعد الولادة
جمال و صحة
تعرّفي على أسرار النجمات لفقدان الوزن بعد الولادة
0 LIKES

كيف تحفظين شعركِ من الرطوبة؟

السبت، 16 أغسطس 2014
0 تعليق
أضيفي تعليق

في الأيام الرطبة، تنظرين إلى المرآة وترين شعرك الجاف والهش، ويكون هذا المظهر محبط لك. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" بعض الخدع والنصائح لمنع جفاف الشعر وتطايره.

 

نصائح لحماية الشعر

 

أولاً، يصاب شعرك بالجفاف بسبب الرطوبة. لذلك، من المهم الحفاظ على ترطيب الشعر إمّا باستعمال قناع للشعر أو كريمات الترطيب. ننصح بغسل الشعر بالماء البارد بعد الانتهاء من تنظيفه بالشامبو. فالماء البارد سيساعد على ختم البشرة وحبس الرطوبة.

 

كيف تمنعين تأثير الرطوبة على مكياجك؟

 

ثانياً، بالنسبة لاستعمال المجفف الكهربائي، استعملي الهواء البارد لإنهاء عملية التجفيف، وإستعملي الخرطوم الصغير، لأنّه يمنع جفاف الشعر. كما أنّ السيروم مثالي للشعر المجعد، ويجب مزجه مع كريم الوقاية من مجفف الشعر، واستعماله فور الخروج من الدش.

 

ثالثاً، حاولي البحث عن قبعة ذات بطانة حريرية، لأنّ القبعات المصنوعة من الصوف يمكن أن تجعل شعرك متطايرا.

 

تسريحات لمقاومة الرطوبة


- إلجأي دوماً إلى التسريحات العفوية التي ترتكز على لفّ الشعر بأشكال حيوية، ولا تنزعجي من ظهور الوبر بسبب الرطوبة، فذلك يُعتبر جزءاً من صيحات الشعر الرائجة.

 

- كما يمكنك إعتماد أشكال التسريحات الثابتة، أي التي ترتكز على الربطة وشدّ الشعر. لفّي شعرك على شكل كعكة عالية أو منخفضة، إستعيني بالدبابيس لتثبيت الخصل القصيرة، ويمكنك تطبيق رباط الشعر لمنع تطاير الخصلات.

 

- ويمكن ان تعتمدي على الأكسسوارات الرائجة هذا الموسم، لأنّها تضفي رونقاً فريداً على إطلالتك، وتساهم في ضبط شعرك من تأثيرات الرطوبة في الصيف. ومن الاكسسوارات رباط الرأس او الاوشحة الحريرية التي يمكن ان تخفي جزءاً من شعرك لكي لا يتأثر سلباً بالرطوبة.