احمر الشفاه الداكن | نصائح مكياج
اطلالة ومكياج
كيف تستخدمين احمر الشفاه الداكن؟
تطويل الرموش | تكثيف الرموش
اطلالة ومكياج
حلول سريعة لتطويل الرموش وتكثيفها

طرق طبيعية لتبييض الابط

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014
خلطات طبيعية | تبييض الابط

تعتني المرأة بجمالها وبشرتها كثيراً، ولكن أحياناً تعاني من بعض المشاكل التي تظهر في مناطق معيّنة في جسمها وتسيء الى إطلالتها. ومن المشاكل الجمالية التي تزعج النساء وتقلقهنّ هي سواد الابطين، الناتجة عن الحلاقة وعدم إحترام معايير النظافة العامة، وإرتداء ملابس غير قطنية. ولتخطّي هذه المشكلة تقدّم لك أنوثة خلطات طبيعية ومنزلية سهلة وعلاجات طبيعية تساعدك في تبييض تحت الابط:

 

1- الليمون: وجد الباحثين أنّ أفضل طريقة لتبييض منطقة تحت الابط هي الليمون. إحصلي على شريحة من الليمون الحامض وأفركي فيها تحت إبطك.

 

2- الزيت: الفيتامين ه يعتبر علاجاً طبيعياً ومثالياً لمحاربة سواد الابطين وتبييضهما. وبما أنّ الزيت يحتوي على الفيتامين ه أفركي تحت إبطيك بزيت الزيتون الذي يفتح لون إبطك ويرطّبه في الوقت ذاته.

 

3- بيكربونات الصودا: طبّقي بيكربونات الصودا مباشرةً على الإبطين بدلا من مزيلات الروائح أو مضادات التعرق. فهي تمتص الرطوبة الزائدة وتمنع الابطين من تطوير رائحة كريهة.

 

بيّضي مرفقيك ويديك أيضاً

 

4- الخلطات المنزلية السهلة

 

 

 

أ‌-  خشب الصندل وماء الورد: أخلطي خشب الصندل الذي يأتي على شكل برش مع ماء الورد حتّى تتكون عجينة ليّنة، وطبّقيها مباشرةً تحت إبطيك. فهذه الخلطة تزيل الروائح الكريهة والسواد تحت إبطك.

 

ب‌- عصير الليمون وعصير الخيار والكركم: أخلطي عصير الليمون وعصير الخيار مع مسحوق الكركم، حتّى تحصلي على عجينة. فهذه الخلطة كانت بمثابة علاج منزلي تقليدي قديم استخدم على مرّ العصور للتخلص من سواد الابط.

 

ت‌-  المياه والزيوت: لعلاج سواد الابط وتبييضه إحصلي على كريمك المنزلي الخاص وذلك من خلال خلط كوب من الماء مع ثلاث قطرات من زيت الزيتون، وزيت  الجوجوبا وزيت القمح وأي نوع من الحمضيات. اخلطي جيّداً وطبّقي هذه الخلطة على المنطقة السوداء في جسمك، فالفيتامينات والحمضيات التي تحتويها تعتبر بمثابة مرطّب يبيّض السواد ويحافظ على سلامة الجلد.