غيرة الزوج | عمل الزوجة
حياة زوجية
هل يغار زوجك من نجاحك في العمل؟
شكوك ما قبل الزفاف | الشكوك قبل الزواج
حياة زوجية
إحذري من شكوك ما قبل الزفاف

زوجي لا يحب طبخي... ما الحلّ؟

السبت، 06 سبتمبر 2014
طبخ الزوجة | مشاكل زوجية

إن مشكلة عدم حب زوجك لطبخك قد تخلق لك الكثير من الإزعاج خصوصاً إذا كنت تصرين على الطبخ في المنزل في حين هو يصر على الأكل في المطاعم أو عند والدته. في هذا الإطار، يقدم لك موقع "أنوثة" هذه النصائح حتى تعرفي كيفية التصرف لدفع زوجك الى تناول طعامك والتعلّق به.

 

1-اطلبي مساعدة حماتك: إن طلب مساعدة الحماة أساسي في هذه المرحلة، خصوصاً وأن زوجك اعتاد على أكل الطعام المحضر من يدي أمه. لذلك، حاولي معرفة أكثر الأطبق التي يحبها زوجك وكيفية تحضيرها من قبل حماتك وحاولي تطبيقها في منزلك.

 

2-كتاب الطبخ رفيقك: إن كنت من الأشخاص الذين يطهون للمرة الأولى ولا تعرفين أي شيء عن فن الطهي، ننصحك بشراء كتاب وصفات من المكتبات ومحاولة تطبيقها والتعلم مرة بعد مرة من أجل تحسينها. ومع استمرارك باالطهي ستتعلمين تدريجا كيفية الطهي وتعرفين تلقائياً ماذا ينقص الطبخة حتى تصبح أطيب.

 

3-ركزي على تحضير السلطات: ليس من الضروري في بداية تحضيرك للطعام أن تختاري الوصفات الصعبة والتي تحتاج إلى كثير من الوقت والدقة. لذلك فإنّ تحضير السلطات هو من أسهل الأطباق.

 

4-من السلطات إلى تحضير الحساء: بعد أن تتقني تحضير السلطات يمكنك الانتقال إلى تحضير الحساء، وهذه الأطباق أيضاً تعد من الأطباق السهلة والتي يمكن اتقانها بسرعة.

 

للمزيد من النصائح لتفادي المشاكل مع زوجك

 

5-خطوة بعد خطوة: من بعد اتقان السلطات والحساء، يمكنك الانتقال إلى تحضير الأرز على أنواعه والمعكرونة وكل الأطباق الرئيسية، فيعتاد زوجك تدريجاً على طعامك بحيث تصبحين أنت تتقنينه أكثر. والأهم هو ألا تنتقلي إلى مرحلة أخرى قبل أن تتقني المرحلة التي قبلها. قد تحتاج الأمور إلى بعض الوقت لذلك، لا تتسرعي.

 

6-لا للإحباط: الأهم بعد تنفيذ هذه الخطوات هو عدم الشعور بالإحباط خصوصاً عند طهي طبخة جديدة وفشلك في الحصول على النتيجة المرجوة. عليك إعادة الكرّة مرة ومرتين لا بل ثلاثة حتى تعرفي جيداً تقدير الأمور وتتعلمي المقادير الصحيحة وكيفية تطبيق الوصفة.

 

إذاً، هذه هي نصائح "أنوثة" لك حتى تجذبي زوجك إلى مائدتك أكثر، وتتعلمي كيفية طهي الأطباق الشهية.