1 LIKES

اسبوع الموضة في نيويورك: اتفاقٌ على اللوك العملي للمرأة العصرية

ديريك لام
الإثنين, 08 سبتمبر 2014
0 تعليق
أضيفي تعليق

يستمر أشهر المصمّمين العالميين بعرض تصاميمهم لموسم ربيع وصيف 2015 ضمن أسبوع الموضة في نيويورك، وما كان لافتاً يومي السبت والاحد الماضيين أنّ كلّ التصاميم تقريباً إجتمعت على اللوك العملي للمرأة العصرية. فلم يعد هناك مكان للملابس الضيّقة جداً والفساتين التي تزعج المرأة في تحرّكاتها، بل عادت الصيحات التي ستساعد المرأة على الشعور بالارتياح طيلة يومها. واليكِ جولة موقع "انوثة" على أبرز المصمّمين الذين عرضوا خلال اليومين الماضيين.

 

- Alexander Wang: الفساتين الطويلة والواسعة قليلاً كانت اكثر التصاميم الرائجة في عرض أزياء المصمّم الكسندر وانغ، مع التركيز أيضاً على السراويل المريحة التي تنسجم مع القمصان دون اكمام. وقد استخدم وانغ الالوان القوية بكثافة ليعبّر عن أجواء الصيف.

 

- Hervé Leger: إذا كنتِ تبحثين عن فساتين مناسبة لحفلات الكوكتيل الخاصة بكِ، ستجدين ما تحتاجينه لدى دار هيرفي ليجيه، لأنّها قدّمت العديد من التصاميم المميّزة في هذا المجال. وقد أتت الفساتين متنوّعة القصّات مع كشكش عند الخصر او حزام مميّز، وكلّ هذه الفساتين لا تكتمل اناقتها دون الاحذية ذات الكعب العالية والاربطة العديدة.

 

- Jill Stuart: الفساتين والتنانير الميدي حضرت بقوّة في عرض جيل ستيوارت، وهذا الستايل مناسب للمرأة النحيفة والممتلئة على حدّ سواء. وقد اعجبتنا طريقة تنسيق درجات الالوان المتقاربة مع بعضها، رغم انّها خريفية اكثر منها صيفية، لكنّ جيل ستيوارت تظهر تميّزها من خلال هذه اللمسات الصغيرة.

 

 

يمكنك متابعة عرض المصممة فيكتوريا بيكهام عبر هذا الرابط

 

 

- Mara Hoffman: لكي تكوني مرتاحة الصيف المقبل وتشعري بالراحة والسلام الداخلي، ننصحك باختيار ملابسك من مجموعة مارا هوفمان لربيع وصيف 2015. فالفساتين تأتي كلّها بقصّات واسعة وهي طويلة لكي لا تقلقي ابداً مهما كنتِ ممتلئة. ولكن ما يميّز هذه الفساتين هي الطبعات والالوان القوية التي استخدمتها هوفمان، بالاضافة الى اللوحات الفنّية التي رسمتها على فساتينها.

 

- Prabal Gurung: المصمّم الشاب برابال غورونغ يثبت مهاراته مرّة بعد مرّة في عالم الموضة، وها هو يقدّم مجموعته الخاصة بربيع وصيف 2015 التي تضمّنت العديد من الفساتين الصيفية المطبّعة ومنها ما أتى واسعاً، فيما تصاميم اخرى جاءت بتنّورة ضيّقة. لكن اللافت اكثر من القصّات هي الالوان المستخدمة بكثافة وبطريقة متداخلة.

 

- Ralph Ricci: تفضّل بعض النساء السروال على التنّورة او الفستان، وإذا كان هذا ذوقك فستجدين مرادك لدى دار رالف ريتشي التي قدّمت العديد من البذلات النسائية الناعمة بأقمشة متنوّعة. والبذلة يمكن ألا تكون دائماً عبارة عن جاكيت بلايزر مع سروال، بل يمكن ان تكون قميصاً واسعاً يتناسب مع السروال.

 

يمكنك متابعة عرض دار لاكوست عبر هذا الرابط

 

- Rebecca Taylor: أروع الاقمشة المطبّعة رأيناها في عرض ربيكا تايلور لربيع وصيف 2015، وقد ظهرت عبر تصاميم متنوّعة جداً وقصّات مذهلة. فهناك التنانير الواسعة مع القمصان القصيرة أو الشورتات والسراويل المطبعة التي يمكن ان تنسقيها مع قميص او جاكيت ذات لون حيادي.

 

- Diane Von Furstenberg: تميّز عرض المصمّمة الشهيرة ديان فون فورستنبرغ بالاعتماد الكبير على لوني الاسود والابيض، رغم أنّ اغلبية العروض الصيفية لا تهتم كثيراً بهذين اللونين الحياديين. إلا أنّ النتيجة كانت ممتازة، فالقصّات تحاكي حاجات المرأة الانيقة والعصرية وكذلك نوعية الاقمشة المستخدمة.

 

- Derek Lam: عاد بنا المصمّم ديريك لام الى زمن الستينات في العديد من تصاميمه، فقد رأينا الالوان التي كانت شائعة جداً في هذه الفترة الزمنية بالاضافة الى القصّات مثل السروال العالي الخصر مع الازرار أو الفساتين القصيرة والمطّبعة. لكنّ هذا الستايل اعطى ديريك لام تميّزاً خاصاً بين كلّ العروض.

 

- Nanette Lepore: قدّمت المصمّمة نانيت لوبور تصوّرها الخاص للمرأة في الصيف، حيث استخدمت الاقمشة الصيفية الناعمة والمريحة، وفضّلت لها القمصان الواسعة والفساتين الواسعة لكي تكون مرتاحة وتشعر حقيقة انّها في اجازة من روتين العمل اليومي.

 

وتصفّحي البوم الصور للمزيد من المعلومات حول ازياء ربيع وصيف 2015.