354 LIKES

اليوم الاول من اسبوع الموضة في لندن: مواهب ناشئة وأكثر

السبت، 13 سبتمبر 2014

بعد أن شاهدنا أهمّ عروض الازياء لكبار المصمّمين ضمن اسبوع الموضة في نيويورك، توجهّت الانظار امس الجمعة ١٢ سبتبمر الى مدينة لندن حيث انطلق اسبوع الموضة الخاصة بها. واليوم الاول بدأ هادئاً وتضمّن عروض العديد من دور الازياء الناشئة، والبداية ستكون فعلياً اليوم ١٣ سبتمبر حيث ننتظر عروض مصمّمين كبار مثل ماركيزا وجوليان ماكدونالد. ويوم الاحد ١٤ سبتمبر ستكون العدسات موجّهة نحو عروض ميلبوري وتوب شوب وفيفيين ويستوود. وفي رابع ايام اسبوع الموضة في لندن، ستُقام اكبر العروض كانطونيو بيراردي وبربري وتوم فورد. ولكن لنبدأ بالتقرير الخاص باليوم الاول من اسبوع الموضة.

 

- Bora Aksu: المصمّم التركي الشاب بورا اكسو يعيش في لندن منذ فترة طويلة، وها هو يظهر موهبته للعلن من خلال اسبوع الموضة في لندن حيث قدّم مجموعته لموسم ربيع وصيف 2015. وقد أتت تصاميمه لائقة جداً مع القماش المخرّم والدانتيل والساتان. وستايل بورا اكسو كاجوال لكن مع لمسات انيقة وراقية.

 

تابعي عرض المصمّمة اماندا واكلي عبر هذا الرابط

 

- Daks: "داكس" هي دار بريطانية متخصصة بالازياء والاكسسوارات الفاخرة، ومركزها الاساسي في لندن، وقد أتت مجموعتها الخاصة بربيع وصيف 2015 أنثوية بامتياز مع الكثير من القصّات الحصرية وغير التقليدية كالقميص التي تتحول الى غطاء للرأس ايضاً أو التوب المموّجة كلّها مع الاحزمة المربوطة.

 

- Jean Pierre Braganza: مصمّم شاب تنطق ازيائه بالموهبة والطموح، درس الفنون الراقية في كندا لينتقل بعدها الى معهد سانت مارتينز في لندن حيث اطلق مسيرته في مجال تصميم الازياء. وبفترة قصيرة حصد جان بيار براغانزا الكثير من الجوائز العالمية. امّا مجموعته لربيع وصيف 2015 فهي انيقة جداً وفيها العديد من لمسات الترصيع بالاضافة الى الاستخدام المتنوّع للاقمشة.