0 LIKES

تعرّفي على عادات الطبخ العربية لمناسبة عيد الاضحى

الخميس, 02 أكتوبر 2014
0 تعليق
أضيفي تعليق
عادات الطبخ الخاصة بعيد الاضحى

إن عيد الأضحى هو من الأعياد التي ينتظرها الجميع بفارع الصبر. وتختلف العادات خلال هذا العيد المبارك من بلدٍ عربي إلى آخر وخصوصاً لجهة الطبخ الذي يعتمده كل بلد. من هنا، يعرفك موقع "أنوثة" على عادات الطبخ لدى عدد من البلدان العربية حتى تستوحي منها بعض الأطباق لمائدتك.

 

1-السعودية: إن اليوم الأول من عيد الأضحى يقضيه السعوديون لدى كبير العائلة وتكون الأطباق الرئيسية على المائدة هي خروف العيد، الكبسة، الهريسة، المرقوق، المراهيف، المصابيب والمراصيع. هذا إلى جانب قيام البعض بصنع شوكولا العيد على شكل خروف ووضعها للضيافة.

 

2-مصر: المصريون أيضاً يعمدون إلى لم شمل بعضهم والاجتماع في عيد الأضحى. ومائدة عيد الأضحى المصرية غنية جداً وتربترتكز على شوربة اللحمة الساخنة والمرقوق، فتة باللحم، فتة الكوارع والفوارغ.

 

اليكِ طريقة تحضير المغربية التي تُعتبر من الوصفات التقليدية الخاصة بعيد الاضحى

 

3-الجزائر: يعمد الجزائريون أيضاً إلى تجهيز مائدة غنية في عيد الأضحى. فمن الأطباق الأساسية الاتي يتم تحضيرها هي الكسكس، خبز الدار وهو نوع من الخبز الذي يشبه الخبز الفرنسي وهو خاص بالجزائريين، البورك، الغرايف باللبن، شوربة الفريك، ولا ننسى الحلويات منها البقلاوة، السابليه وغيرها من المأكولات التي تزيين مائدة الجزائريين.

 

4-الامارات: يقوم الاماراتييون بشراء كمية كبيرة من اللحوم وبعضهم يقوم بذبح عجله الخاص. ومن الأطباق الرئيسية التي تكون موجودة على مائدة الإماراتيين هي المشاوي وخصوصاً اللحم التي تنقع بالخل ويضاف إليها بعض البهارات من فلفل وزعفران وهال وقرفة وبعض التمر للحصول على نكهة خاصة. وهنا لا ننسى الخروف المحشي والكبسة التي هي من أساسيات عيد الأضحى

 

5-العراق: في العراق أيضاً إن اعداد الخروف المحشي أساسي لمائدة الأضحى، إلى جانب الفتة والفوارغ، والمخ الذي يحضره العراقيون بطريقة شهية يحبها الصغار والكبار.