0 LIKES

نصائح مفيدة للحفاظ على رشاقتك في عيد الأضحى

الجمعة، 03 أكتوبر 2014
0 تعليق
أضيفي تعليق
التغذية الصحية في عيد الاضحى

في عيد الأضحى، قد تكتسبين وزناً إضافياً وتخسرين رشاقتك وذلك بسبب الحلويات والأطباق اللذيذة التي تقدّم في هذه المناسبة أوّلاً، وابتعادك عن ممارسة النشاطات الرياضية في العطلة ثانياً. لذلك، ولتحافظي على رشاقتك وعلى جسمك الجميل خلال عيد الأضحى، إتبعي هذه النصائح الجمالية المفيدة التي يقدّمها لك موقع "انوثة".

 

1- المياه: لا تختلف فرصة عيد الأضحى عن غيرها من أيام السنة لناحية الروتين الغذائي، فلا تنسي شرب كوب أو كوبين من المياه بحرارة الغرفة قبل تناول الحلويات أو القهوة. فالمياه تنظّف جسمك وتمنحك شعوراً بالشبع فلا تستهلكين كميّة كبيرة من الطعام والحلويات.

 

2- السلطة: لا تنتظري عيد الأضحى حتّى تتناولي الاطباق الدسمة والمليئة بالسعرات الحرارية، وإنما إبدئي أولاً بتناول السلطة والشوربة التي تحتوي على معادن وفيتامينات ضرورية لجسمك وتمنحك شعوراً بالشبع أسرع فلا تتناولين الاطباق الدسمة التي تزيد وزنك.

 

تعرفي على وسائل خسارة الوزن من دون رجيم

 

3- الاعتدال: عند تناولك أطباق العيد حافظي على الاعتدال ولا تأكلي الكثير من النشويات والمواد الدهنية الدسمة، بل وفّقي بين الأطباق ليدخل الى جسمك كلّ المواد التي يحتاجها وباعتدال. كذلك، استبدلي أطباق الحلوى بالفواكه او التمر التي تحتوي على سعرات حرارية أقلّ.

 

4- نشاطات ترفيهية: يمنحك عيد الأضحى فرصة للإسترخاء بعيداص عن العمل الشاق والقيام بالواجبات اليومية، لكن لا تتخذي من الفرصة مناسبة للبقاء في المنزل وتناول المأكولات. بل قومي ببعض النشاطات الترفيهية والرياضية التي تحرق السعرات الحرارية، وربما الواجبات الاجتماعية شرط عدم تناول كل ما يعرض عليك من أطباق وحلوى.