مكياج عيد الأضحى
اطلالة ومكياج
خطوات سهلة لمكياج مميز في عيد الأضحى
خلطات تبييض البشرة
العناية بالبشرة
ماسكات سحرية للتخلص من البشرة الداكنة!

اليكِ أفضل الطرق الطبيعية لتنظيف البشرة الدهنية

الإثنين، 06 أكتوبر 2014
وصفات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية

تتعرض البشرة للعديد من العوامل الخارجية، التي قد تؤدي لتلفها كالأتربة، الملوثات البيئية وأشعة الشمس الضارة. وهكذا، قد تفقد البشرة بريقها ولمعانها مع مرور الوقت. لذلك، فإنّ تنظيف البشرة هي أولى الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة وتنقيتها، خصوصاً إذا كانت البشرة دهنية، التي تحتاج إلى عناية خاصّة.

العناية بالبشرة الدهنية طبيعياً

أولاً، زيت الزيتون هو المنظف الأمثل للبشرة الدهنية، لأنّه فعّال جداً في الحفاظ على توازن معامل حموضة البشرة. كما أنه يساعد على التخلص من الأتربة العالقة على سطح البشرة بشكل رائع. وستحتاجين إلى تنظيف بشرتك أولاً، باستخدام غسول للبشرة خالي من الصابون. بعد ذلك، ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون على يديك، ثم قومي بتدليك وجهك برفق. اتركي الزيت على وجهك لمدة ٥ دقائق، ثم قومي بإزالته بعد ذلك باستخدام فوطة مبللة بالماء الدافئ.

ثانياً، الحليب منظف طبيعي للبشرة، لكن يجب أن يكون غير مغلي، حيث تتضاعف فعّالية الحليب كعامل منظف عند استخدامه بارداً. فاخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق قشور البرتقال المجفف، مع ملعقتين صغيرتين من الحليب البارد. اغمسي قطعة من القطن في الحليب وقومي باستخدامها لمسح بشرة الوجه. ثم قومي بتدليك البشرة برفق في اتجاه عقارب الساعة، ثم عكس اتجاه عقارب الساعة لمدة ٥ دقائق. اتركيه على بشرتك لمدة ٥ دقائق حتى يجف تمامًا. ثم شطفي جيدًا بالماء الفاتر.

ثالثاً، العسل والليمون من المكونات الطبيعية شائعة الاستخدام، ويمكن تخزينه في الثلاجة لعدة أيام. ويعمل حمض الستريك الموجود في الليمون كعامل منظف مثالي، بينما يعمل العسل على إزالة الأتربة والشوائب من البشرة بشكل جيد. فأخلطي ٣ ملاعق صغيرة من العسل، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج. كما يمكن إضافة بضع قطرات من الماء كي تحصلي على خليط مخفف نسبيًا. أحفظي الخليط في وعاء محكم بعيدًا عن ضوء الشمس. واستخدمي الخليط على بشرتك كل ليلة، بنفس طريقة استخدام زيت الزيتون تمامًا.

أخيراً، إنّ الخيار والطماطم من أكثر العناصر المنظفة للبشرة المتوافرة حولك. فالطماطم ممتازة في إزالة الهالات السوداء وانتفاخات العينين. أما الخيار فهو عامل مهدئ ومبرد للبشرة ممتاز، ما يعمل على انتعاش البشرة بشكل رائع. فقومي بخلط ثمرة من الطماطم مع ثمرة من الخيار. استخدمي الخليط على بشرة الوجه واتركيه لمدة ۱٥ دقيقة. ثم قومي بشطفه، باستخدام وفرة من الماء.