0 LIKES

خلطات طبيعية لترطيب الجسم

الخميس, 16 أكتوبر 2014
0 تعليق
أضيفي تعليق
خلطات طبيعية لترطيب الجسم

تماماً كاهتمامها بجمال وجهها ونضارته لما يعكسه من جمال خارجي، تهتمّ المرأة بجسمها وتحاول الحفاظ على ترطيبه وحيويته بشتى الوسائل المتاحة. ولذلك نجدها تلجأ الى أحدث الكريمات في هذا المجال، ولكن الحل قد يكون في منزلك وبين متناول يديك وبخلطات طبيعية سهلة. اتبعي هذه النصائح الجمالية التي تعلمك الحصول على وصفات منزلية تبيّض جسمكن تقشره وتحافظ على ترطيبه:

 

1- خلطة زيت جوز الهند وماء الورد: لترطيب بشرتك وشدّ جسمك، سخني كوب من زيت جوز الهند، وضيفي عليه ربع كوب من ماء الورد الطبيعي، واستخدميه بديلاً من الكريم المرطب بعد الاستحمام.

 

2- خلطة زيت الزيتون وعصير الليمون: إذا كنت ترغبين في الحصول على جسم أبيض ونظيف خال من البقع ومرطب في الوقت عينه، سخني كوب من زيت الزيتون وضيفي عليه نصف كوب من عصير الليمون وافركي فيه جسمك خصوصاً البقع وستلاحظين النتيجة سريعاً.

 

تعرفي على اهم الزيوت الطبيعية المعالجة

 

3-  خلطة النعناع والسكر: من المشكلات الجمالية التي يعانيها الجسم إضافة الى جفافه وتشققه، فإنّه يعاني من بعض الاوجاع والآلام الناتجة عن التشققات. لذلك اخلطي كوباً من السكر مع كوب من زيت جوز الهند وضيفي عليه بعض قطرات زيت النعناع، ستحصلين على خلطة مثالية لتنعيم الجسم.

 

4- خلطة القهوة أو البن: أخلطي ملعقتين كبيرتين من البن المطحون مع ملعقتين كبيرتين من السكر وضيفي عليه بضعة قطرات زيت الزيتون وملعقة القرفة. أفركي جسمك بهذه الوصفة الطبيعية بعد الحمام مباشرةً، ثم اغتسلي مجدداً بالمياه الدافئة وبهذه الطريقة تحصلين على جسم رطب وناعم.