كيفية وضع الرموش الكاملة
اطلالة ومكياج
كيفية وضع الرموش الكاملة
مكياج الالوان الفرحة
اطلالة ومكياج
مكياج الالوان الفرحة

تعرّفي على طرق شدّ عضلات الذراعين

الخميس، 23 أكتوبر 2014

لا تهتم الكثير من النساء بعمل بتمارين الذراع وشدّهما، بنفس القدر الذي يزداد فيه التركيز على تمارين البطن والأرداف. إلا أنّ ذلك من الأمور الخاطئة التي يمكن ارتكابها، لأنّ دور الذراعين مهمّ لجسم متناسق.  لذا إذا كنت ترغبين في التخلص من ترهلات ذراعيك، ولكنك لا تعلمين التمارين التي يجب عليك القيام بها، يقدم لك موقع "صحتي" أهمّ ثلاثة تمارين لشد ترهلات الذراعين بسهولة في المنزل، دون الحاجة للذهاب إلى النادي الرياضي.

تمرين شد العقلة

هذا التمرين لا يستهدف فقط عضلات الكتف والذراع، ولكنه يساعد على تقوية باقي عضلات الجسم، لكن قد تحتاجين إلى شخص آخر ليساعدك فى أدائه. كل ما هو مطلوب لإداء هذا التمرين أن تتواجد عقلة أو مأسورة مثبتة في الحائط، وتكون مرتفعة عن الرأس بقدر مناسب. ثبّتي يديك على جسم العقلة ثم قومي برفع جسمك للأعلى، حتّى يصل ذقنك إلى حافة العقلة أو الماسورة. ثمّ قومي بتنزيل جسمك مرة أخرى، كرري هذه العملية ٢٠ مرة. في البداية سوف تشعرين بصعوبة فى أداء هذا التمرين، لكن مع التكرار سوف يتحسن أدائك ويسهل الأمر.

تمرين عضلة الذراع الخلفية

هذا التمرين هو من أسهل تمارين شد ترهلات الذراع وأكثرها فعالية، وستحتاجين إلى كرسي أو حافة سرير. اجلسي على كرسي وتقدّمي قليلاً إلى طرفه، مع تثبيت يديك على حافة الكرسي، واتركي مسافة بين قدميك. انزلي جسمك وارفعيه معتمدة فقط على حركة الذراع أو بحيث يتم تحميل وزن الجسم كله على الذارعين. كرري هذه العملية ٢٠ مرة.

تمرين العضلة الأمامية

في هذا التمرين سوف تحتاجين إلى بعض الأوزان، وبالتالي تزداد صعوبة هذا التمرين كلما زاد الوزن الذي ستقومين برفعه. وهو مفيد لشد العضلات الأمامية للذراعين أو البايسيبس، ويفضّل للمبتدئبن الإكتفاء برفع وزن ٢ كيلوغرام. حافظي على استقامة ظهرك ورأسك، وقومي بثني ركبتيك قليلا للأمام خلال حمل الأوزان. ثمّ قومي برفع ذراعيك للأعلى فى اتجاه الكتفين ثم للأسفل. كرري هذا التمرين ٢٥ مرة على الأقل.

تعرّفي على افضل التمارين الرياضية التي يمكن ان تمارسيها اثناء الدورة الشهرية