فوائد الكركم للبشرة
العناية بالبشرة
أعيدي النضارة لبشرتك مع الكركم!
طريقة عمل مكياج فرنسي ناعم
اطلالة ومكياج
خطوات المكياج الفرنسي الناعم

اليكِ افضل الخلطات الطبيعية لعلاج خشونة اليدين

الأربعاء، 05 نوفمبر 2014
خلطات طبيعية لعلاج خشونة اليدين

العناية بالبشرة هو الهمّ الشاغل لكل السيدات خصوصاً في فصل الشتاء وما يرافقه من جفاف البشرة وخشونة اليدين، وإن العناية بالبشرة لا تكون دائماً بالكريمات وإنما ببعض الوصفات الطبيعية للبشرة والخلطات المنزلية. اليك بعض الخلطات الطبيعية لعلاج خشونة اليدين:

 

1-زيت اللوز والعسل: لعلاج جفاف بشرتك وخشونة يديك، أخلطي ملعقة من زيت اللوز المسخّن مع ملعقة صغيرة من العسل، أخلطي المزيج وافركيه جيّداً على يديك مدّة 5 دقائق يومياً ثمّ اغسليها بالصابون والمياه الدافئة، وستلاحظين نعومة يديك في غضون أسبوع كحدّ أقصى.

 

2- السكر مع زيت الزيتون: لعلاج خشونة اليدين واسترجاع نعومة يديك، أخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من السكر مع ملعقة من زيت الزيتون وأفركي بها يديك مدة 5 دقائق، ثم اغسليها بالمياه الفاترة.

 

إليك هذه الخلطات الطبيعية لتبييض القدمين

 

3- مسحوق الشعير مع عصير الليمون: أخلطي ملعقة من مسحوق الشعير مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ودلّكي يديك جيّداً بالمزيج وأتركيه على يديك حتّى يجفّ. من بعدها إغسلي يديك بالمياه الفاترة، فهذه الخلطة تحرّرك من تشقق اليدين والخشونة ويعيد اليهما المرونة والنعومة.

 

4- عصير الليمون وماء الورد: أخلطي ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من ماء الورد. استخدمي الخليط لتديلك الأيدي المتشققة والخشنة، وانقعي يديك به مدة 10 دقائق يومياً ثم اشطفيها بالمياه الساخنة لضمان نعومة يديك وترطيبهما بعيداً من الجفاف والتشققات.