نصائح قبل الحصول على وشم
اطلالة ومكياج
اهم النصائح قبل الحصول على وشم
اطعمة لا توضع في الثلاجة
صحتك
ما هي الأطعمة التي لا يجب وضعها في الثلاجة؟

تعرّفي على فوائد الجوافة الجمالية

الأحد، 30 نوفمبر 2014
فوائد الجوافة الجمالية

إنّ ثمرة الجوافة معروفة بنكهتها اللذيذة ورائحتها العطرة. ولكن ماذا بالنسبة لفوائدها الصحية المتعددة؟ للجوافة دور مهمّ في حماية أفراد الأسرة من نزلات برد الشتاء، كما أنها من أنواع الغذاء المضاد للأكسدة التي تحمي الجسم من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب وغيرها.

الجوافة لجمالك

 

بما أنّ الجوافة تعدّ من أكثر الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة، هي تمنع تلف الخلايا التي تصيب الجلد بالشيخوخة. ويؤكد الخبراء أنّ معظم الفيتامينات تتركز في الثمرة وقشرها معاً.

أولاً، لإعادة الحيوية للبشرة المتعبة، ستحتاجين إلى ثمرة جوافة، ملعقة عسل وملعقتين كبيرتين شوفان. قطّعي الجوافة واخلطيها مع باقي المقادير بالخلاط. ثم مدّي المزيج على وجهك ورقبتك لمدة ۲۰ دقيقة وبعدها إغسليه بالماء. استعملي هذا القناع مرة أو مرتين كل أسبوع.

ثانياً، لتقشير البشرة وترطيبها، استخدمي حبة جوافة، 5 ملاعق عصير ليمون وملعقة حليب. اخلطي المكونات في الخلاط الكهربائي لتحصلي على مزيج لين، ومدّيه على وجهك لمدة عشر دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد. يفيد هذا القناع أيضاً ذوات البشرة الدهنية، حيث يعمل على إذابة الدهون وتقشير الخلايا الميتة وترطيب المناطق الجافة.

ثالثاً، يمكنك مكافحة التجاعيد، من خلال وضع شرائح رقيقة من الجوافة على بشرتك لمدة ربع ساعة، ثم ضعي بعدها شرائح من الخيار الطازج لحوالي عشر دقائق واغسلي وجهك بالماء البارد. يعمل هذا القناع على شد بشرتك وجعلها أكثر نضارة وإشراقا، ويمكنك استعماله 3 مرات أسبوعياً.