أخطاء سنبعدك عنها عند وضع الرموش المستعارة
اطلالة ومكياج
أخطاء سنبعدك عنها عند وضع الرموش المستعارة
مكياج العيون الأبيض والأسود
اطلالة ومكياج
المكياج الأبيض والأسود يبرز جمال عينيك

التأثيرات السلبية لعادة لمس الوجه

السبت، 06 ديسمبر 2014
سلبيات عادة لمس الوجه

صحيح أن اليد هي واحدة من أجزاء الجسم، لكنها معرضة أكثر من أي جزء آخر للتلوّث. فالمراة تلمس بيديها الباب وقلم الرصاص والمفتاح وغيرها من الاشياء التي تحملها وتلمسها بيدها يومياً وتحتوي على الجراثيم. وثمّة نساء يملكن عادة لمس الوجه باليد خصوصاً إذا كان يحتوي على البثور وحبّ الشباب، وهذا له مضار وسلبيات كثيرة. ويحذّر أطباء الجلد من مضار لمس الوجه باليد وسلبياته:

 

1-نقل العدوى: من سلبيات لمس الوجه تلقائياً في حالة التوتر أو عند ظهور حبّ الشباب يؤدي الى انتقال العدوى في كلّ الوجه، كما يؤدي الى نقل الجراثيم من اليد الى الوجه فتظهر مشاكل جلدية أكثر.

 

2- الالتهابات: كذلك، يؤدي لمس الوجه باليد خصوصاً إذا كان يحتوي الوجه على حبّ الشباب والبثور الى التهابات جلدية لأن اليدين تحتويان دائماً على بكتيريا وجراثيم تنتقل بدورها للبشرة وتسبب انسداد المسام  والإلتهابات والتقرحات في البشرة.

 

وصفات طبيعية للتخلص من الندوب

 

3- الرؤوس السوداء: إذا لم تتخلصي من عادة لمس الوجه باليد واستمرّيت بالقيام بهذه العادة، وحاولت تفريغ حب الشباب بيديك مثلاً، تؤدي البكتيريا الى الدمامل وظهور الرؤوس السوداء، والقيح الابيض.

 

4- تدمير البشرة: في كلّ مرّة تلمسين فيها وجهك بيدك تساهمين أكثر في نقل البكتيريا والجراثيم التي تؤدي الى تدمير البشرة وتتلف خلاياها وتساهم بالتالي في ظهور الكثير من المشاكل الجلدية والجمالية وتسرّع من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.