كيفية استخدام الكحل الابيض في المكياج
اطلالة ومكياج
كيف تستخدمين الكحل الأبيض في مكياجك؟
فوائد البابايا للعناية بالبشرة والشعر
العناية بالبشرة
اكتشفي كلّ فوائد البابايا للعناية بالبشرة والشعر

التفاح الاخضر يعيد التألق لبشرتكِ

الإثنين، 08 ديسمبر 2014
ماسكات من التفاح الأخضر

يلائم التفاح جميع أنواع البشرة خصوصاً الدهنية، لإحتوائه على فيتامينات مركزة. ويعتبر التفاح فاكهة الصحّة لإحتوائه على الكثير من الفيتامينات والألياف والمواد المضادة للأكسدة التي تقاوم الشيخوخة. كما أنه يعتبر مصدراً مهماً لتخلص الجسم من السموم، ويساعد على تجديد خلايا البشرة.

ماسكات التفاح لمختلف أنواع البشرة

أولاً، تحتاجين إلى تفاحة مبشورة من دون قشر، ملعقة عسل وملعقة نشا. إمزجي جميع المقادير وإفرديها على البشرة لمدة عشرة دقائق، بعدها إشطفي وجهك بالماء البارد.

ثانياً، أحضري نصف تفاحة مبشورة، نصف خيارة مقشرة و10 قطرات زيت ورد. أخلطي جميع المكونات وإفرديها على بشرة نظيفة لحوالي عشرة دقائق. يعطي هذا الماسك ليونة لبشرتك الجافة ويرطبها.

كيفية تفتيح البشرة دون كريمات

ثالثاً، إذا كنت تريدين إكساب بشرتك نضارة ولمعان، أخلطي تفاحة مهروسة مع ملعقة عسل، ثمّ أفردي المزيج على بشرتك لمدة ربع ساعة. كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع، وستلاحظين النتيجة خلال وقت قصير. كما يمكنك استعمال هذه الماسكات المذكورة للبشرة المختلطة أيضاً.

رابعاً، إذا كنت تعانين من حبوب الشباب أو البثور في بشرتك، فإهرسي تفاحة ناضجة بالشوكة وأضيفي اليها 10 قطرات من زيت اللوز، 10 قطرات من زيت الكافور وملعقة صغيرة عسل نحل. أفرد الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة مع مراعاة تغطية جميع الحبوب بالخليط، واغسلي وجهك بالماء بارد. كرّري الوصفة مرتين في الأسبوع.