الفرق بين الحب والجاذبية
حياة زوجية
ما الفرق بين الحب والجاذبية؟
تعرفي إلى أبرز الصفات التي تبعد الرجل عنكِ
حياة زوجية
تعرفي إلى أبرز الصفات التي تبعد الرجل عنكِ

أي نوع من الرجال لا يصلح للزواج؟

الأحد، 14 ديسمبر 2014
رجال لا يصلحون للزواج

الزواج حلم كل فتاة منذ أن تبدأ برسم مستقبلها ومسيرتها الحياتية. ولكن إنتقاء الشريك المناسب يبقى الهاجس الأبرز الذي يعرقل الإلتزام بالرجل على وجه السرعة. فالسؤال الأول الذي يبادر إلى ذهن المرأة لدى مقابلة الشاب هو "هل هذا هو الشخص المناسب؟". لذلك نقدم لك هنا لائحة، ولو صغيرة، عن الرجال الذين يجب الحذر منهم، ولا يصلحون ليكونوا شركاء حياتكِ.

الرجل الذي يطلب مساعدتك دائماً

لا يهتم هذا النوع من الرجال إلا لمخاوفه الخاصّة، فمشاكله وحدها التي تعنيه، اما مشاكلكِ أنتِ فلا يبالي بها. وبالنسبة إليه وجود المرأة بجانبه ما هو إلا للشعور بالأهمية، ولمساعدته في مآزقه حتى يصبح جاهزاً. ولكن إعلمي جيداً أنه لن يصبح جاهزاً أبداً.

الرجل الذي يتكلم باستمرار عن الزواج

هذا النوع من الرجال يعي جيداً أن الكلام الجميل يجذب المرأة، وأن الزواج هي الفكرة الأكثر إثارةً للإعجاب لديها، لذا ترينه لا يتوقف عن الكلام عن الزواج والإرتباط ويناقش معك خطط المستقبل. فهو يعرف تماماً ما أنت لحاجة لسماعه. هنا عليكِ الحذر لأن هؤلاء الرجال لا ينفذون ما يقولون. وإذا استرسلتِ في الحديث عن الزواج والمستقبل، كوني متأكدة أنه لن يقاطعكِ ولكنه لن يبدي رأيه بشيء، بل سيكتفي بالموافقة على كلّ ما تقترحينه. لذا تنبهي دائماً إلى أفعاله وليس إلى أقواله.

هذا ما يخفيه الرجل عن زوجته

الرجل الذي يجد الأعذار لكل شيء

الرجال الذين يجدون الأعذار لكل شيء، وبشكلٍ مستمر، هم العاجزون عن تنفيذ ما تتفقان عليه. هو الرجل دائم الإنشغال وهمومه كثيرة، تتنوع ما بين مهنته ومتطلّبات والديه أو أيّ أمر آخر.

الرجل المحب للهو

عندما تلاحظين أنه اول المنضمين إلى مشاريع اللهو والرحلات والمناسبات، ولا يهمه التخطيط للمستقبل والاستقرار والعائلة، إبتعدي عنه، فهو لا يصلح للزواج. فبالنسبة إليه ما هو مهم هو التسلية واللهو، وكلّما أثرت موضوع الزواج أو الالتزامات أمامه يتغيّر مزاجه ويتكلّم عن موضوعٍ آخر. وفي حال أصرّيت على موضوع الزواج، ترينه يبحث عن مغامرة أخرى ترضي رغباته وتطلّعاته.