طريقة عمل مكياج قطري
اطلالة ومكياج
قواعد تطبيق المكياج القطري
طريقة تعطير الشعر
اطلالة ومكياج
عطري شعرك بهذه الأساليب السهلة

علاجات منزلية لحكة فروة الرأس

الأربعاء، 17 ديسمبر 2014
علاجات منزلية لحكة فروة الرأس

حكة فروة الرأس هي مشكلة شائعة عند بعض الناس قد يكون سببها إما جفاف الشعر أو ازدياد نسبة الدهون فيه التي تؤدي بدورها الى ازدياد القشرة. ولذلك يدعو خبراء العناية بالشعر المرأة الى تنظيف شعرها باستمرار تفادياً لحكة الرأس ولتساقط الشعر. ولكن تبيّن أن الحكة في فروة الرأس لا تتعلق دائماً بموضوع النظافة، بل تكون مرتبطة بعوامل أخرى وهذا ما يجعل الانسان غير مرتاح ويشعر دائماً بالقلق. تفادياً للحكة في فروة الرأس وتساقط الشعر، نقدم لك هذه العلاجات المنزلية الفعالة التي تستند الى الوصفات الطبيعية ، ابرزها:

 

1- الأفوكادو والموز: تعتبر هذه الخلطة من العلاجات الفعالة للتخلص من حكة الرأس الناجمة عن جفاف الشعر، فهذه الوصفة ترطب فروة الرأس. وللحصول عليها إهرسي موزتين وأخلطيهما مع ثمرة الأفوكا وضعي الخلطة على فروة رأسك مدّة نصف ساعة ثمّ اغسلي شعرك.

 

2- زيت شجرة الشاي: يعتبر هذا الزيت واحد من  أفضل العلاجات المنزلية المفيدة للغاية والفعالة لفروة الرأس الجافة والقشرة، ويستخدم لعلاج الكثير من الأمراض الجلدية المعدية. أخلطي من 5 الى 10 قطرات من زيت شجرة الشاي مع الماء واشطفي بها  شعرك فتتخلصين من القشرة وبالتالي من الحكة.

 

3- البيكينغ صودا: تعد صودا الخبز من أسهل الوسائل للحصول على أفضل النتائج في ما يتعلق بعلاج الشعر وحكة الرأس. أخلطي صودا الخبز مع الماء لتحصلي على عجينة تضعينها على شعرك مدّة 10 دقائق، ثم تشطفينها بالماء.

 

4- خل التفاح وزيت الزيتون: يستخدم خل التفاح في كثير من العلاجات المنزلية والمشاكل الجمالية وعلاجات الشعر إذ يساعد الخل على تقليل التهاب فروة الرأس الجافة. ويمكنك نقع شعرك بزيت الزيتون لترطيب فروة رأسك ثمّ شطفها بالخلّ.