1 LIKES

اليكِ اسهل الخلطات المنزلية لتفتيح البشرة

الأحد, 21 ديسمبر 2014
0 تعليق
أضيفي تعليق
كريم تفتيح البشرة

إذا كنتِ تعانين من البقع الداكنة أو الكلف أو النّمش، فأنت بحاجة الى مستحضر تجميل يزيل الخلايا الميّتة ويعيد لبشرتك حيويّتها ونضارتها ولونها المشرق. يقدّم لك موقع أنوثة وصفات لخلطات طبيعيّة تعدّينها في مطبخك بدل اللجوء إلى كريمات تفتيح البشرة المكوّنة من مواد كيميائيّة، فاختبريها بنفسك ولاحظي النتيجة خلال 14 يوماً.

 

 

الخلطة الأولى

المكوّنات:

- ملعقتان صغيرتان من الدقيق

- نصف ملعقة صغيرة من الكركم

- ملعقتان من الحليب

- 3 قطرات من عصير اللّيمون

 

طريقة التحضير:

أخلطي الدّقيق والكركم جيّداً في وعاء، ثمّ أضيفي الحليب والليمون إلى الدقيق والكركم وامزجي الخليط جيّداً إلى أن يصبح متجانس ومتماسك. وهكذا أصبحت الخلطة جاهزة وفي إمكانك وضعها على بشرتك وعنقك، كما يمكنك استخدامها على جسمك أو في أي مكان في حاجة الى التفتيح. أتركي الماسك على بشرتك لمدّة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ويمكنك بعد ذلك رشّ البشرة بماء الورد لإنعاشها وإضفاء الرائحة الذكيّة.

 

 

الخلطة الثانية

المكوّنات:

- شرائح من الخيار المقشّر

- 4 ملاعق صغيرة من الدقيق

- ربع كوب من عصير الليمون

- 4 ملاعق من السكّر

- عصير برتقالة واحدة

 

طريقة التحضير:

أخلطي عصير البرتقالة والليمون وقشر الخيار والدقيق بواسطة الملعقة اليدويّة أو في الخلاط إلى أن يصبح الخليط متماسك ومتجانس. أضيفي إليه السكّر وامزجيه جيّداً، ومن ثم احفظيه في وعاء محكم الغلق لمدة 6 ساعات على الأقلّ. يمكنك استخدام ملعقة واحدة من الخليط يوميّاً لوضعها على بشرتك والأماكن الدّاكنة لمدّة ربع ساعة أو إلى أن يجفّ الماسك تماماً خلال الليل، ثم اغسلي وجهك.

 

إليك أفضل الماسكات للبشرة الحساسة

 

الخلطة الثالثة

المكوّنات:

- ربع كوب اللوز المطحون

- بضع قطرات من عصير اللّيمون

- 8/1 كوب من العسل

- ربع كوب من الحليب

- ملعقتان كبيرتان من الكركم

 

طريقة التّحضير:

امزجي المكوّنات كلّها، وإذا أصبحت العجينة ليّنة في إمكانك زيادة اللوز المطحون، وإذا تماسكت كثيراً في إمكانك زيادة الحليب. ضعي الخليط فى الثلاجة لمدّة 12 ساعة حتى يصبح الخليط كالكريم. ضعي كمية صغيرة على بشرتك والأماكن الداكنة قبل النوم كل يوم، وتجنبي وضع الكريم نهاراً، لأن التعرّض للشمس يعرّض بشرتك للإلتهاب نتيجة الليمون الموجود في الوصفة، كما أن وضع الكريم ليلاً والنوم مباشرة يمنحك مفعولاً أقوى في التفتيح.